أخبار العالم

«طاقة لحلول المياه» تدرس فرصاً استثمارية بـ30 مليار درهم

كشف المهندس أحمد الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طاقة لحلول المياه، أن الشركة تستكشف فرصاً استثمارية للتوسع محلياً وخارجياً بقيمة تبلغ نحو 30 مليار درهم على مدى السنوات العشر المقبلة، مما يعزز مكانتها والتزامها بقيادة التحول في قطاع المياه. من خلال تعزيز وتوسيع نمو التكنولوجيا الذكية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وتوفير الحلول والإدارة المستدامة للمياه من خلال الجمع بين الابتكار المدعوم بالتكنولوجيا المتطورة والتميز التشغيلي.
وقال الشامسي، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات على هامش المؤتمر العالمي للمرافق، إن شركة طاقة لحلول المياه، المشغل الحصري في إمارة أبوظبي لعمليات تجميع ومعالجة وإعادة تدوير مياه الصرف الصحي، تجمع مليون متر مكعب من المياه . يومياً ويتم العمل على معالجتها بأحدث الوسائل التكنولوجية، ثم إخلاءها لاستخدامها في مجالات عديدة منها الزراعة والتشجير والصناعة والتبريد. وأشار إلى أن شركة “طاقة لحلول المياه” تمكنت من تحقيق رقم قياسي إقليمي بإعادة تدوير 80% من المياه المستخدمة في إمارة أبوظبي، حيث تستهدف الشركة الوصول إلى 100% من خلال تنفيذ خططها الهادفة إلى زيادة استخداماتها في قطاعات أوسع. مما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في مجال الحياد المناخي بحلول عام 2050.
وقال الشامسي إن شركة طاقة لحلول المياه أعلنت مؤخراً عن تطوير أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي في طشقند بأوزبكستان بقيمة تزيد على مليار دولار أمريكي. ويعتبر هذا المشروع الأكبر من نوعه في أوزبكستان ورابطة الدول المستقلة. بسعة 1.5 مليون متر مكعب عند الانتهاء من المياه المعالجة يوميا. وأضاف أن الشركة تسعى جاهدة إلى ضمان الأمن المائي في دولة الإمارات وخارجها وتقليل الانبعاثات الكربونية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري من خلال تنفيذ تطوير المشاريع الاستراتيجية ومن خلال الحصول على تكنولوجيا إعادة تدوير المياه والبنية التحتية للمياه منخفضة الكربون (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى