أخبار العالم

تعاون لدعم استحواذ «ترافيغورا» على سلع إماراتية غير نفطية

وستستفيد الشركة من تسهيلات ائتمانية بقيمة 150 مليون دولار على مدار عامين
أبوظبي: “الخليج”
أبرمت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بالتعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات – ADEX، وبنك أبوظبي الأول، وشركة Natixis للخدمات المصرفية للشركات والاستثمار، اتفاقية مشتركة لدعم شركة ترافيجورا، إحدى الشركات العاملة في قطاع السلع، في توسعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نطاق… استحواذها على المواد الخام غير النفطية ذات المنشأ الإماراتي في جميع أنحاء العالم. وتم الإعلان عن الانتهاء من اتفاقية التمويل خلال حفل توقيع بين الاتحاد لائتمان الصادرات والأطراف ذات الصلة، والذي أقيم مؤخراً في فندق ريكسوس مارينا في أبوظبي.
وقال محمد سيف السويدي، العضو المنتدب لصندوق أبوظبي للتنمية رئيس اللجنة التنفيذية لمكتب أبوظبي للصادرات: إن هذه الشراكة تتوافق مع التطلعات المستقبلية والأهداف الاستراتيجية للمكتب. ويعزز هذا التعاون بين البنوك والمؤسسات المحلية والعالمية قدرة الشركات الإماراتية ويوسع نطاق أنشطتها للتواجد في مختلف الأسواق العالمية. كما يشكل دفعة قوية لنمو الصادرات الوطنية ويساعد على تعزيز المكانة القيادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز مكانتها كشريك رئيسي وفعال في التجارة الدولية.
مناخ استثماري مستقر
وقالت رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: «يسعدنا تسهيل هذا التحالف الاستراتيجي. وتجسد هذه الشراكة المناخ الاستثماري المستقر الذي تتمتع به دولة الإمارات وتركيزها المتزايد على القطاعات غير النفطية. ونتطلع بكل ثقة إلى التأثير الإيجابي لهذه الشراكة في تعزيز القيمة المحلية وترسيخ مكانة الإمارات المرموقة كمصدر موثوق للسلع على مستوى العالم.
وتؤكد هذه الشراكة التزام الاتحاد لائتمان الصادرات بتطوير تحالفات استراتيجية تساهم في تعزيز اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوزيع منتجاتها غير النفطية على نطاق أوسع على مستوى العالم، وتعزيز مكانة الدولة كمركز عالمي رائد للمنتجات غير النفطية.
وكجزء من هذه الشراكة، ستستفيد ترافيجورا من تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 150 مليون دولار أمريكي، لمدة عامين، لتمويل استحواذها على السلع غير النفطية التي منشؤها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ستكون هذه السلع مخصصة للتصدير والتصدير. إعادة التصدير مما يعزز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز حيوي لشبكات التجارة الدولية.
المعادن السائبة والمواد الخام
تتمتع شركة ترافيجورا بحضور متميز في مجموعة من القطاعات، وتتمتع بالخبرة في توريد المعادن السائبة والمعادن والسلع لعملائها حول العالم. ويؤكد اختيار الشركة للحصول على هذه الموارد من دولة الإمارات العربية المتحدة التزامها تجاه المنطقة ويسلط الضوء على الأهمية المتزايدة للدولة كمصدر للموارد غير النفطية عالية الجودة.
وبموجب هذه الشراكة، سيعمل جميع المقرضين كمنظمين رئيسيين لعملية القروض المشتركة، في حين ستتولى Natixis دور مدير حساب القرض، ومنسق التسهيلات الائتمانية، ووكيل التسهيلات الائتمانية، ووكيل وكالة ائتمان التصدير.
إن الحضور الإقليمي والعالمي المتميز لبنك أبوظبي الأول يوفر الاستقرار المالي والمرونة للشراكة، ويدعم الجهود المشتركة لمساعدة “ترافيجورا” في الحصول على الموارد المالية اللازمة. بالإضافة إلى الأدوار الإستراتيجية للمؤسسات المالية، قدم ألين أوفري شيرمان ستيرلنج وشركة كلايد آند كو استشارات قانونية متخصصة للشراكة الجديدة.
تنمية الصادرات الوطنية
وأوضح خليل فاضل المنصوري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات: «تأتي هذه الاتفاقية استمراراً لجهودنا المتواصلة لتوسيع نطاق علاقاتنا الاستراتيجية، بهدف توحيد مبادراتنا التي تدعم تنمية الصادرات الوطنية. وذلك من خلال تقديم حلول تمويلية مرنة وموثوقة.
وقال ستيفان جانسما، المدير المالي لشركة ترافيجورا: “نحن نقدر الجهود الكبيرة التي بذلتها الاتحاد لائتمان الصادرات في تسهيل هذا التعاون، لتوفير أول عملية تمويل من نوعها لشركة في قطاع تجارة السلع. »
وقالت باربرا ريكاردي، المتحدث الرسمي باسم فرع ناتيكسيس في مركز دبي المالي العالمي والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط والقوقاز وآسيا الوسطى: “يسعدنا أن نلعب دورًا رئيسيًا في تنسيق وهيكلة اتفاقية التمويل هذه، لدعم جهود ترافيجورا. – زيادة معدلات التصدير السلعي للبلاد.
وقالت هناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول: «يواصل البنك تعزيز دوره الفاعل في دعم الصفقات التي تساهم في نمو قطاع التجارة والاستثمار العالمي في الدولة. وباعتبارها بنك الإمارات العالمي وأكبر مؤسسة مالية تتمتع بشبكة دولية تغطي أكثر من 60% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، فقد تمكنت من إثبات ريادتها في تمويل أنشطة التجارة الدولية من خلال المساهمة في هذه الاتفاقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى