أخبار العالم

«دوكاب» توقع اتفاقية تعاون مع «شنايدر إلكتريك»

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت مجموعة دوكاب عن اختيارها لشركة شنايدر إلكتريك لتطوير وتنفيذ استراتيجية عالمية في المسائل البيئية والاجتماعية والحوكمة وإزالة الكربون.
ويعكس هذا التعاون التزاماً مشتركاً باستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 ويضع أيضاً معياراً للممارسات الصناعية المستدامة استناداً إلى تطلعات دوكاب لإنشاء مجموعة من حلول الطاقة النظيفة.
انطلاقاً من إرث الاستدامة الذي يبني على إنجازاتها، تمكنت دوكاب من ترسيخ مكانتها كواحدة من أكبر وأهم الشركات في تقديم حلول الطاقة المتكاملة وعالية الجودة في المنطقة والعالم، ومهدت الطريق لمستقبل صناعي مشرق، يتماشى مع توجهات الاستدامة في دولة الإمارات والعالم، حيث فازت بجائزة الاستدامة الأولى منذ 26 عاماً. وتحرص “دوكاب” على المساهمة في تحريك عجلة التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص، ودعم جهود الدولة كأولوية لمكافحة ظاهرة التغير المناخي والحد من الانبعاثات الكربونية، وذلك وفقاً لمبادرة دوكاب. رؤية المجموعة التي تدعم “استراتيجية الإمارات للطاقة 2050”.
وعلق تشارلز، الرئيس التنفيذي لشركة دوكاب للكابلات قائلاً: “مع استمرار أعمالنا في النمو والازدهار، فإن تلبية الطلب العالمي على الاستدامة يعد أحد أكبر التحديات اليوم. ومن هنا تعاوننا مع شركة شنايدر إلكتريك التي تقدم حلولاً فعالة، لأننا نعتزم الاعتماد على خبرتها الواسعة في إدارة الطاقة وإزالة الكربون. كما نحافظ على التزامنا بدعم تحول الطاقة العالمي من خلال تقديم منتجاتنا وحلولنا المبتكرة لمختلف القطاعات، وهو ما يمثل خطوة مهمة في هذه الرحلة.
بدورها، قالت أمل الشاذلي، رئيس شنايدر إلكتريك في دول الخليج: “يجسد هذا التعاون التزام شنايدر إلكتريك بتمكين الشركات من مواجهة تحديات اليوم وضمان مستقبل أنظف وأكثر مرونة. كما يمثل خطوة مهمة نحو تنفيذ الممارسات المستدامة في جميع عمليات دوكاب. نعمل معًا على وضع استراتيجية شاملة للمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، والتي لن تقلل من البصمة الكربونية فحسب، بل ستضع أيضًا معيارًا جديدًا لإزالة الكربون من القطاع الصناعي في المنطقة، بما يتماشى مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050. والاستدامة ليست مجرد مسألة عمل. المسؤولية، ولكن التزاما راسخا تجاه الأجيال القادمة.
وكجزء من هذه الاتفاقية، ستدعم شنايدر إلكتريك مجموعة دوكاب في تعزيز استراتيجيتها البيئية والاجتماعية والحوكمة والمناخية القوية، مع التركيز على تقليل انبعاثات الكربون في النطاقات 1 و2 و3، وفقًا للأهداف العلمية. مبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى