أخبار العالم

«مبادلة للطاقة»: تقدّم كبير في جهود الحد من الانبعاثات

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت شركة مبادلة للطاقة أنها حققت تقدماً كبيراً في المجالات المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة، بما في ذلك خفض ثلثي انبعاثات الغازات الدفيئة في النطاقين 1 و2 مقارنة بعام 2022.
عند إصدار تقرير الاستدامة لعام 2023، أفادت الشركة أيضًا أنها خفضت استهلاك الطاقة بمقدار النصف تقريبًا عبر مختلف العمليات عبر محفظتها التشغيلية، مما يشير إلى تسارع كبير في الجهود المبذولة لتقليل الكربون في عملياتها.
وتماشياً مع استراتيجيتها لدعم التحول في قطاع الطاقة، ارتفعت حصة الغاز الطبيعي في مبادلة للطاقة من 66% في عام 2022 إلى 69% في العام الماضي. باعتباره وقودًا منخفض الكربون، يلعب الغاز الطبيعي دورًا رئيسيًا في تحقيق التحول المستدام للطاقة. وإلى جانب التقدم في قطاعات الطاقة الجديدة، بما في ذلك احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه (CCUS) والطاقة الحرارية الأرضية، يسلط تقرير الاستدامة الضوء على التحول الملموس الذي حققته مبادلة للطاقة.
كما سجلت الشركة تحسناً كبيراً في خفض انبعاثات الغازات الدفيئة، حيث انخفضت بنسبة 66% في النطاقين 1 و2 خلال العام الماضي، مما أدى إلى خفض متوسط ​​كثافة انبعاثاتها بمقدار 15.3 كيلوغرام من ثاني أكسيد الكربون لكل برميل مكافئ.
وقال منصور محمد آل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مبادلة للطاقة: “يسلط تقرير الاستدامة السنوي الخامس لشركة مبادلة للطاقة الضوء على التقدم الملحوظ الذي أحرزناه في تحقيق الاستدامة ويجعلها جوهر أعمالنا. نحن فخورون بتحقيقنا تخفيضات كبيرة في الانبعاثات واستهلاك الطاقة، فضلاً عن التقدم الحقيقي في التأثير الاجتماعي والحوكمة. ونحن نؤكد التزامنا بالسعي لتحقيق التميز التشغيلي والحفاظ على سجلنا الحافل في مجال الأمن، مع الاستثمار في موظفينا والمجتمعات التي نخدمها.
وأضاف الحامد: «لقد حددنا استراتيجية واضحة تهدف إلى المساهمة بشكل فعال في دعم تحول الطاقة من خلال تعزيز مكانتنا في قطاع الغاز الطبيعي الذي يعد جسراً أساسياً لتمكين هذا التحول. أعلنا في العام الماضي عن أول غاز طبيعي رئيسي لدينا. اكتشافات الغاز في إندونيسيا، والتي ستغير قواعد اللعبة، ومع منصة النمو الجديدة هذه، سنستمر في وضع الاستدامة في قلب خططنا المستقبلية بينما نسعى جاهدين للمساعدة في تسريع وتيرة التحول في مجال الطاقة.
وتشمل أبرز نقاط تقرير الاستدامة ما يلي:
على المستوى البيئي:
• لم يحدث أي تسرب أكبر من برميل واحد من أي من المشاريع التي قمنا بتشغيلها منذ تأسيس الشركة.
• الالتزام بزراعة 700 ألف شجرة القرم في أبوظبي بحلول عام 2030
• خفض استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 62% في المشاريع التي نقوم بتشغيلها مقارنة بعام 2022
على المستوى الاجتماعي
• الحفاظ على سجل خالٍ من الحوادث، حيث سجلنا معدل إصابات قابلة للتسجيل “صفر”، بالإضافة إلى معدل إصابات مضيعة للوقت في جميع المشاريع التي نقوم بتشغيلها.
• أكثر من 58 ألف مستفيد من مشاريع المسؤولية الاجتماعية خلال عام 2023، وتأثر أكثر من مليون شخص بشكل إيجابي خلال السنوات العشر الماضية.
• بلغت نسبة تمثيل الإناث في الشركة 27%، وهي نسبة أعلى بكثير من متوسط ​​الصناعة.
على مستوى الحكم
• لم يتم تسجيل أي حالة عدم التزام بالقوانين والأنظمة المعمول بها في عام 2023
• 72% من إجمالي الإنفاق في عام 2023 كان للموردين المحليين
• 43% من أعضاء مجلس الإدارة مستقلون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى