أخبار العالم

ارتفاع نشاط بناء المنازل في أمريكا 15.8% خلال أغسطس

انتعش بناء منازل الأسرة الواحدة في الولايات المتحدة بشكل حاد في أغسطس وزادت تصاريح البناء، لكن زيادة المعروض من المساكن الجديدة يشكل تحديا لشركات البناء.
وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة يوم الأربعاء: “إن بدايات الإسكان لأسرة واحدة، والتي تشكل الجزء الأكبر من بناء المساكن، زادت بنسبة 15.8 في المائة إلى معدل سنوي وموسمي قدره 992 ألف وحدة في الشهر الماضي”. » تم تعديل بيانات شهر يوليو صعودًا لتظهر انخفاضًا في بدايات الإسكان إلى 857.000 وحدة بدلًا من 851.000 وحدة المعلن عنها سابقًا.
ويعود جزء من تراجع البناء في شهر يوليو إلى إعصار بيريل.
مبيعات المساكن
وأثر ارتفاع معدلات الرهن العقاري في الربيع على مبيعات المنازل، مما أدى إلى زيادة المعروض من المنازل المشيدة حديثا. كما زاد مخزون المساكن القائمة، مما قلل من الحافز لدى شركات البناء لبناء مساكن جديدة.
وانخفضت معدلات الرهن العقاري منذ ذلك الحين إلى أدنى مستوياتها منذ عام ونصف ويمكن أن تنخفض أكثر، ومن المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف السياسة النقدية يوم الأربعاء. ونظراً للعرض الزائد، لا يتوقع الاقتصاديون زيادة كبيرة في البناء الجديد.
تحسين الروح المعنوية
أظهر استطلاع أجرته الرابطة الوطنية لبناة المنازل يوم الثلاثاء أن “ثقة بناة المنازل تحسنت بشكل طفيف في سبتمبر بعد انخفاضها لمدة أربعة أشهر متتالية”، لكنها أشارت إلى أن “بناة المنازل سيواجهون منافسة من زيادة مخزون المساكن القائمة في العديد من الأسواق بسبب تأثير ارتفاع أسعار المساكن”. الأسعار.” يصبح الاستقرار أكثر مرونة. »الرهن العقاري مع انخفاض معدلات الرهن العقاري.
ويقترب المعروض من المساكن الجديدة من المستويات التي شوهدت آخر مرة في أوائل عام 2008. وزادت تصاريح البناء المستقبلية لمنازل الأسرة الواحدة بنسبة 2.8% إلى 967.000 وحدة في أغسطس. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى