أخبار العالم

«أبوظبي للتنقل» يطلق خدمات جديدة لحجز مركبات الأجرة العامة

أطلق مركز النقل المتكامل (مواصلات أبوظبي)، التابع لدائرة البلديات والنقل، خدمة حجز سيارات الأجرة العامة في الإمارة عبر تطبيق “يانغو”، بالتعاون مع شركة التكنولوجيا العالمية “يانغو جروب”، التي طورت تطبيق طلب. وتهدف هذه الخطوة إلى تطوير قطاع النقل في إمارة أبوظبي من خلال تقديم خدمات فعالة ومتقدمة.
وقال عبدالله المرزوقي مدير عام مركز النقل المتكامل: إن تقديم هذه الخدمة عبر التطبيقات العالمية يزيد من كفاءة عمليات مركبات الأجرة بشكل عام ويسهل عملية تحديد مواقع المركبات وحجز الرحلات إلكترونياً لمختلف أفراد المجتمع وربط الجمهور . وسيارات الأجرة والمركبات الخاصة للأشخاص المرخص لهم مع الركاب في الإمارة من خلال وسائل الاتصال والوسائط الإلكترونية والتطبيقات الذكية الآمنة والمعتمدة، مما يساهم في تحقيق أهداف الإمارة في تقليل البصمة الكربونية من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية لمركبات الأجرة ووسائل النقل. على العموم.”
وأضاف المرزوقي: «تهدف مواصلات أبوظبي إلى تحسين وتطوير خدمات النقل في إمارة أبوظبي، من خلال توفير خدمات الربط الرقمي للركاب مع مشغلي خدمات النقل في الإمارة، بهدف تقديم خدمات آمنة وسريعة ومريحة للمستخدمين». . »
وقال إسلام عبد الكريم، المدير التنفيذي لشركة يانغو في دول مجلس التعاون الخليجي: “يشرفنا إطلاق تطبيق يانغو في أبوظبي، بالشراكة مع أبوظبي موبيليتي. » يجمع هذا التعاون بين التكنولوجيا المبتكرة والبنية التحتية المتقدمة ذات المستوى العالمي، مما يحسن التنقل الحضري ويوفر تجربة نقل سلسة للمقيمين والسياح. ونحن نتطلع إلى المساهمة في التقدم الذي يتم إحرازه في إمارة أبوظبي الديناميكية، بناءً على الأسس القوية التي أرستها أبوظبي في مجال النقل.
وتضمنت المرحلة التجريبية لاستخدام تطبيق «يانجو» إطلاق أكثر من 300 مركبة أجرة عاملة في إمارة أبوظبي، وإنجاز أكثر من 8000 رحلة خلال الأشهر الخمسة الماضية.
ويتوفر تطبيق “يانجو” للهاتف المحمول باللغتين العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى على متجري أندرويد وiOS، وتم تسجيل أكثر من 1500 سيارة أجرة في أبوظبي. يتيح التطبيق للمستخدم تحديد وجهته ومن ثم البحث عن أقرب سيارة أجرة متاحة تصل إليه في أقصر وقت ممكن.
كما تهدف الخدمة إلى توفير نظام آمن يحافظ على الأشياء المفقودة التي ينساها بعض تجار سيارات الأجرة الخاصة أثناء أي رحلة يتم طلبها عبر الخدمة، ويتيح للسائقين توصيلها إلى أصحابها أو إلى أقرب مركز شرطة، حيث يكون السائق مسؤولاً عن توثيقها . جميع البيانات المتعلقة بهذه الملكية الخاصة. بالتعاون مع شركات الامتياز وتقديمها لـ”أبوظبي موبيليتي” عند الطلب.
تجدر الإشارة إلى أن مواصلات أبوظبي تعمل على تطوير خدمات النقل في الإمارة من خلال توفير أجهزة السلامة التي تلبي احتياجات الركاب والسائقين وتضمن السلامة للجميع، بالاعتماد على أحدث التقنيات في مجال نقل الركاب والحجز والتوزيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى