أخبار العالم

عبدالله بن زايد و بوريل يبحثان التعاون الإماراتي الأوروبي وتطورات المنطقة

أبوظبي/ وام
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، جوزيب بوريل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، بحضور لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لشؤون شؤون الخليج.
جرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي بحث علاقات التعاون بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على مختلف المستويات لدعم أهداف الجانبين الرامية إلى تحقيق التنمية العالمية والمستدامة.
كما ركزت المباحثات على الاستعدادات لعقد قمة مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في أكتوبر المقبل في بروكسل، فضلا عن دورها المهم في دفع آفاق التعاون بين الخليج وأوروبا على مختلف المستويات.
ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة جوزيب بوريل ولويجي دي مايو، مؤكداً أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والاتحاد الأوروبي عميقة ومتطورة، مبنية على أسس متينة من التفاهم والمصالح المشتركة، وأنهما أيضاً خدمة الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
كما ناقش الجانبان خلال اللقاء التطورات العامة في المنطقة، والأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، والجهود المبذولة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار، بما يسهم في مواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي يعاني منها سكان قطاع غزة. .
وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار، واستعدادها للتعاون مع الاتحاد الأوروبي وكافة الأطراف الفاعلة في المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة التي تعاني منها. من قبل المدنيين. قطاع غزة.
وأكد سموه أن تحقيق السلام الشامل على أساس حل الدولتين هو السبيل لإرساء أسس الاستقرار والأمن الدائمين في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعبها إلى الحياة الكريمة والرخاء.
وجرى اللقاء بحضور لانا زكي نسيبة نائب وزير الخارجية المكلف بالشؤون السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى