أخبار العالم

«آيبيكس» يقترب من 3.5 درهم بعد الإعلان عن أكبر مصنع بطاريات

أبوظبي: “الخليج”
وواصل سهم «إيبكس» مساره الصعودي، فاقترب من مستوى 3.5 دراهم في الساعة الأولى من جلسة الثلاثاء، متجاوزاً سيولة سوق أبوظبي للأوراق المالية، بنحو 150 مليون درهم، بارتفاع 7.4% إلى 3.48 دراهم يومياً. بعد الإعلان عن المشروع المشترك “Encap Holdings” تفاصيل أكبر مصنع للبطاريات من نوعه.
قالت شركة Encap Holdings يوم الاثنين إن مشروعها المشترك مع IBEX Investment يتضمن بناء مصنع لتصنيع المكثفات الفائقة، وهو الأكبر من نوعه، بسعة تخزين سنوية تبلغ 16 جيجاوات ساعة، لتخزين الطاقة، وهي تقنية متطورة لها فوائد تجاوز تكنولوجيا الليثيوم أيون الحالية التي نراها عادة.
ومن المأمول أن يساعد المشروع المشترك في تلبية النمو الهائل في الطلب على هذه الحلول. ومن الجدير بالذكر أن هذه المنشأة ستكون أكبر منشأة لتصنيع المكثفات الفائقة ذات السعة الكبيرة لتخزين الطاقة في العالم.
مشروع مشترك
استحوذت IBEX Energy على حصة 65% في المشروع المشترك، بينما تمتلك Encap SVP 35%.
سيقوم المشروع المشترك، المسمى Encap Energy Holding Limited، ببناء مصنع تصنيع مؤتمت بالكامل بسعة تخزين سنوية تبلغ 10 جيجاوات ساعة في أبو ظبي. بالإضافة إلى ذلك، وافقت الشركة الجديدة، Encap Energy Holding Limited، على الاستحواذ على مصنع تصنيع قائم في مدينة دبي الصناعية، والذي سيتم ترقيته إلى قدرة تخزين سنوية تبلغ 6 جيجاوات ساعة.
تتلقى Encap حاليًا طلبًا عالميًا على أكثر من 30 جيجاوات في الساعة لوحدات تخزين طاقة البطاريات واسعة النطاق (BESS).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى