أخبار العالم

«مايكروسوفت» ترفع التوزيعات 10%.. وتعيد شراء أسهم بـ 60 مليار دولار

كشفت مايكروسوفت النقاب عن خطة جديدة لإعادة شراء الأسهم بقيمة 60 مليار دولار، وهي أكبر تفويض لإعادة الشراء على الإطلاق، وزيادة الأرباح ربع السنوية للسهم الواحد بنسبة 10٪.
وقالت شركة البرمجيات إنه اعتبارًا من 21 نوفمبر، سيحصل المساهمون على أرباح ربع سنوية قدرها 83 سنتًا للسهم الواحد، ارتفاعًا من 75 سنتًا حاليًا.
وتحل اتفاقية إعادة شراء الأسهم، التي ليس لها تاريخ انتهاء، محل برنامج إعادة شراء بقيمة 60 مليار دولار تم الإعلان عنه في عام 2021.
وفي السنوات الأخيرة، استفادت شركة مايكروسوفت، وهي ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، من السوق المزدهر في مجال الذكاء الاصطناعي.
لقد قامت بدمج خط منتجاتها بتقنية الذكاء الاصطناعي من شريكها OpenAI وروجت لقدرة الأدوات على تحسين تطبيقات الأعمال الخاصة بها، مثل Outlook وWord وTeams.
وفي وقت سابق من يوم الاثنين، أصدرت مجموعة جديدة من أدوات الذكاء الاصطناعي.
ارتفعت الأسهم بنسبة أقل من 1٪ في التداولات الممتدة بعد إعلان إعادة الشراء بعد أن أغلقت عند 431.34 دولارًا خلال التداول العادي يوم الاثنين.
ارتفع السهم بنسبة 31٪ خلال العام الماضي.
بلغ إجمالي النقد والنقد المعادل لشركة مايكروسوفت 75.5 مليار دولار اعتبارًا من 30 يونيو.
وقالت إن التدفق النقدي الحر في الربع المالي الرابع بلغ 23.3 مليار دولار، بزيادة قدرها 18٪ على أساس سنوي، ويعكس ذلك ارتفاع الإنفاق الرأسمالي لدعم عروضها السحابية والذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى