أخبار العالم

الهند تلغي الحد الأدنى لسعر تصدير البصل

“الخليج” – التتابعات
ألغت وزارة المالية الهندية، السبت، الحد الأدنى لسعر تصدير البصل وخفضت الرسوم الجمركية على صادراتها من 40% إلى 20%، وسيدخل قرار التخفيض حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.
وأكد موقع “الهند اليوم” أن الحكومة المركزية قامت بزيادة الرسوم الأساسية على النفط المكرر إلى 32.5%، وزيادة رسوم الاستيراد على زيوت الطعام من صفر إلى 20%، وألغت الحد الأدنى من رسوم الاستيراد على البسمتي.
وفي رسالة على منصة “X”، رحب رئيس الوزراء ناريندرا مودي بالقرارات وقال: “نحن لا نترك أي حجر دون أن نقلبه لصالح إخواننا وأخواتنا المزارعين الذين يعملون ليل نهار من أجل الأمن الغذائي للبلاد. ومن خفض التعريفات الجمركية على صادرات البصل إلى زيادة التعريفات الجمركية على زيوت الطعام المستوردة، فإن العديد من هذه القرارات ستفيد منتجي الغذاء لدينا بشكل كبير. وعلى الرغم من أن هذه القرارات ستؤدي إلى زيادة دخلهم، إلا أن فرص العمل ستزداد أيضًا في المناطق الريفية.
ونقل موقع إنديا تو داي عن وزير الزراعة شيفراج شوهان قوله: “سيتمكن المزارعون من الحصول على أسعار أفضل لهذه المحاصيل ومع زيادة عدد مصافي التكرير في المناطق الريفية الصغيرة، ستزداد فرص العمل هناك أيضًا”.
وتهدف القرارات المعلنة إلى زيادة دخول المزارعين قبل الانتخابات التشريعية المقبلة في ولاية ماهاراشترا، المنتج الرئيسي للمواد الغذائية الأساسية.
وفي مايو الماضي، أعلنت الهند استئناف صادرات البصل بعد أربعة أشهر كاملة من الحظر، وحددت الحد الأدنى لسعر البيع عند 550 دولارًا للطن، في محاولة للحفاظ على إمدادات كافية للاستهلاك المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى