أخبار العالم

سوليفان: بايدن عازم على وضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن للفوز

«الخليج» – وكالات
أعلن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، السبت، أن الرئيس جو بايدن سيلتقي بنظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة أواخر سبتمبر.
وقال سوليفان أثناء مشاركته عبر الفيديو في منتدى في كييف: إن بايدن “ملتزم” باستغلال الأشهر الأخيرة من ولايته “لوضع أوكرانيا في أفضل وضع ممكن للفوز”، مضيفا أن “الرئيس زيلينسكي سيلتقي” بنظيره الأمريكي. في نيويورك نهاية الشهر الجاري.

وقال جيك سوليفان السبت: إن الولايات المتحدة تخشى الهجمات الروسية على محطات الطاقة النووية الأوكرانية وتسعى لمساعدة أوكرانيا في حمايتها.
وقال في منتدى يالطا الاستراتيجي الأوروبي في كييف: “لقد أظهر الروس وحشية كبيرة في هجماتهم على البنية التحتية المدنية للطاقة”. لقد أطلقوا النار على محطات الطاقة النووية الأوكرانية من قبل، وأعتقد أن ذلك قد يحدث مرة أخرى. »
وأكدت أن أوكرانيا، التي تواجه صعوبات في شرق البلاد، شنت في 6 أغسطس هجوما واسع النطاق في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت على مئات الكيلومترات المربعة.
وكانت تأمل من خلال ذلك إجبار موسكو على سحب جزء من قواتها من منطقة دونيتسك وكبح تقدمها الإضافي، لكن الجنود الروس مستمرون في التقدم حتى الآن.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي أن السيطرة على منطقة دونباس الصناعية في أوكرانيا، والتي تضم دونيتسك، هي الأولوية القصوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى