أخبار العالم

خمسة قتلى في القصف الإسرائيلي على مدرسة في غزة

غزة – أ ف ب
استشهد خمسة أشخاص، السبت، في غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، بحسب ما أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مسلحين من حركة حماس.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، محمود بصل: إن آلاف الفلسطينيين الذين شردتهم الحرب التي دخلت شهرها الثاني عشر، لجأوا إلى مدرسة شهداء الزيتون.
وأضاف لوكالة فرانس برس: “تم العثور على خمسة قتلى، بينهم طفلان وامرأة وعدد من الجرحى والجرحى، تحت الأنقاض، بعد أن استهدفت طائرات حربية إسرائيلية بصاروخين مدرسة شهداء الزيتون في منطقة الرقة”. -حي الزيتون بمدينة غزة.
ولم تتمكن وكالة فرانس برس من التحقق بشكل مستقل من هذه المعلومات.
من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ “ضربة مستهدفة” على أرض المدرسة التي “كان يستخدمها مسلحو حماس”.
وفي وقت سابق من يوم السبت، أفاد الدفاع المدني في غزة أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة غزة، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة على الأقل، في حين نفذ الجيش الإسرائيلي غارات مماثلة في مناطق أخرى من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس خلال الليل . . مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص.
وفي الأشهر الأخيرة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس التي تم تحويلها إلى ملاجئ، واتهم حماس باستخدامها لإخفاء نشطاء بين السكان المدنيين، وهو ما تنفيه الحركة.
والأربعاء، أسفرت غارة مماثلة على مدرسة في النصيرات وسط قطاع غزة، عن مقتل 18 شخصا على الأقل، بحسب الدفاع المدني.
وقال مسؤولو الأمم المتحدة: إن “ستة من القتلى كانوا موظفين في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
ونزح معظم سكان قطاع غزة، البالغ عددهم حوالي 2.4 مليون نسمة، مرة واحدة على الأقل خلال الحرب التي اندلعت في أعقاب هجوم شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول. ولجأ العديد من هؤلاء النازحين إلى المدارس بحثاً عن الأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى