أخبار العالم

سلامة الغذاء تغلق مطعم “شبرا” في منطقة المصفح الصناعية

أبوظبي: “الخليج”
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بالإغلاق الإداري لمطعم “شبرا” في البلدة السكنية “إيكاد” بمنطقة المصفح الصناعية بأبوظبي، ويحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1166231). . ) لمخالفته القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء في إمارة أبوظبي والتشريعات الصادرة بموجبه، وما يشكله من خطورة على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أشار إلى أن قرار إغلاق المنشأة إدارياً جاء نتيجة مخالفة اشتراطات سلامة الغذاء وتكرار المخالفات التي تمس سلامة الغذاء، فضلاً عن عدم قدرة مدير المنشأة على اتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة . لمعالجة هذه المخالفات التي تمس سلامة الغذاء وصحة المستهلك. تحرير 3 مخالفات وإنذارات إغلاق إداري، بسبب انتشار الحشرات في المنشأة، وعدم تقديم تقرير مكافحة الآفات، وتخزين المنتجات الغذائية والمشروبات بطريقة تساهم في تعرضها للتلوث، وعدم الطهي النظيف. معدات.
وأكدت الهيئة أن قرار الغلق الإداري سيستمر مع مراعاة الأسباب المبررة له، حيث يمكن الترخيص بمزاولة النشاط مرة أخرى بمجرد تصحيح شروط المنشأة، على أن تكون مستوفية كافة الشروط اللازمة لمزاولة النشاط. وأسباب الإغلاق الإداري. تتم إزالة المخالفة.
وأشارت الهيئة إلى أن الإغلاق وضبط المخالفات المرصودة يأتي ضمن الجهود التفتيشية الهادفة إلى تعزيز منظومة سلامة الغذاء في إمارة أبوظبي وتأكيد الدور الرقابي الهادف إلى التأكد من التزام المنشآت باشتراطات السلامة الغذائية، موضحة أن كافة تخضع المنشآت مهما كانت طبيعتها ومنتجاتها الغذائية للتفتيش الدوري من قبل مفتشي الهيئة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات المتعلقة بالسلامة الغذائية.
ودعت الجمهور إلى التواصل معها والإبلاغ عن أي مخالفات في إحدى المنشآت الغذائية عبر الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى