أخبار العالم

أمرت محكمة برازيلية بتحويل الأموال المجمدة من شركتي ماسك إلى الدولة

برازيليا – (أ ف ب)
أعلنت المحكمة العليا في البرازيل أن أحد قضاتها، ألكسندر دي مورايس، الذي شن حملة ضد إيلون ماسك، أمر بتحويل إلى الدولة ثلاثة ملايين دولار مجمدة في حسابات شركتين تابعتين للملياردير الأمريكي.
وقالت المحكمة في مذكرة الجمعة إن دي مورايس “أمر بتحويل (للدولة) 18.35 مليون ريال (3.28 مليون دولار) مجمدة” إلى حسابات تابعة لمنصة “إكس” ولشركة “ستارلينك” لخدمات الاتصال عبر الإنترنت. عبر الأقمار الصناعية، في البرازيل إلى الدولة.
وقالت إن القرار اتخذ يوم الأربعاء.

الغرامات المستحقة

وفرضت هذه العقوبة على شركات إيلون ماسك بسبب الغرامات المستحقة على منصة التواصل الاجتماعي المحظورة في البرازيل بقرار من القاضي نفسه منذ 30 أغسطس/آب الماضي.
وانتقد القاضي المنصة لعدم تعليق حسابات متهمة بنشر معلومات مضللة ولرفضها تعيين ممثل قانوني في البرازيل.
وبالإضافة إلى حظر المنصة، قام القاضي بتجميد حسابي “X” و”Starlink”. التأكد من دفع الغرامات المفروضة على الشبكة الاجتماعية.

حظر المنصة

ويستخدم X 22 مليون شخص في البرازيل، وهو أكبر عدد في أمريكا اللاتينية.
وأثار حجب المنصة جدلا حول حرية التعبير وأثار احتجاجات من اليمين السياسي بناء على طلب الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو، الذي وصف القاضية بـ”الديكتاتور”.
وفي اجتماع عقد يوم الجمعة في ماسيو، شمال شرق البرازيل، تناول وزراء الاقتصاد الرقمي لمجموعة العشرين على وجه التحديد انتشار الأخبار الكاذبة، ودعوا اللاعبين في هذا القطاع إلى مواجهتها.
وأعلنوا في بيان: “نؤكد على ضرورة الشفافية والمساءلة على المنصات الرقمية، وفق السياسات المناسبة والأطر القانونية المعمول بها. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى