أخبار العالم

«الطيران المدني» و«فولار» ينشئان أول مركز لتكنولوجيا الطيران الأخضر

مونتريال: “الخليج”
وقعت الهيئة العامة للطيران المدني وشركة فولار للنقل الجوي مذكرة تفاهم لتطوير أول مركز لتكنولوجيا الطيران الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يمثل علامة فارقة في جهود الدولة نحو الاستدامة البيئية والابتكار في مجال الطيران. تم التوقيع على هامش مشاركة الدولة في أعمال ندوة مؤتمر الإيكاو الأول للتنقل الجوي المتقدم الذي عقد في مونتريال بكندا.
ويهدف مركز تكنولوجيا الطيران الأخضر إلى تعزيز حلول الطاقة النظيفة ودعم البحث والتطوير في تقنيات الطيران المستدامة وتعزيز التعاون الدولي بشأن هذه القضية الحيوية.
ويأتي تطوير المركز ضمن التوجهات الاستراتيجية لرؤية دولة الإمارات المستقبلية لتصبح دولة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الخضراء وخفض الانبعاثات الكربونية في قطاع الطيران.
وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: «تعكس هذه المذكرة التزامنا بتطوير الطيران المستدام ودعم الاستراتيجية الوطنية للحد من الانبعاثات الكربونية، وسيلعب مركز الطيران الأخضر دوراً محورياً في تطوير الطيران المدني». مشاريع مبتكرة. حلول لمستقبل أكثر تطوراً واستدامة وخضراء.
من جانبه، قال هنري هوي، رئيس مجلس إدارة شركة فولار إير موبيليتي: «يسعدنا أن نتشارك مع الهيئة العامة للطيران المدني لإنشاء هذا المركز المبتكر، ومهمتنا هي تسريع اعتماد الطيران الأخضر. التقنيات، وستساهم هذه الشراكة في إنشاء مركز للتميز في مجال التنقل الجوي المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتعكس هذه الشراكة رؤية مشتركة بين الهيئة العامة للطيران المدني وشركة فولار للنقل الجوي لإحداث تغيير نوعي في مجال النقل الجوي من خلال التكنولوجيا الخضراء، لتحقيق المنفعة المتبادلة وخدمة مجتمع الطيران العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى