أخبار العالم

النفط يهبط مع استئناف الإنتاج بعد إعصار فرانسيس

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة بعد استئناف الإنتاج في أعقاب إعصار فرانسيس وأظهرت البيانات زيادة أسبوعية في عدد منصات النفط الأمريكية.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 36 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 71.61 دولار للبرميل عند التسوية. وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 68.65 دولارا للبرميل.
أنهت العقود الآجلة للنفط الأسبوع على ارتفاع بعد المكاسب الضخمة المرتبطة بالإعصار في وقت سابق من الأسبوع، منهية سلسلة من الخسائر. وارتفع خام برنت نحو 0.8% منذ تسوية جلسة الجمعة الماضية، بينما بلغت مكاسب الخام الأمريكي نحو 1.4%.
وأظهرت بيانات رسمية حتى يوم الخميس أن الإعصار فرانسيس أوقف حوالي 42% من إنتاج النفط في منطقة ساحل الخليج، التي تضخ حوالي 15% من الإنتاج الأمريكي.
وتأثرت أسعار النفط الخام أيضًا بعدد منصات النفط الأمريكية، الصادرة عن مجموعة خدمات الطاقة بيكر هيوز، والتي سجلت أكبر زيادة أسبوعية في أعداد منصات النفط والغاز خلال عام واحد.
وارتفع عدد منصات النفط والغاز بمقدار ثمانية إلى 590 في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، ليعود إلى مستويات منتصف يونيو. وهذه الزيادة هي الأكبر منذ الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر 2023. وزاد عدد منصات النفط بواقع خمس منصات إلى 488 منصة هذا الأسبوع، فيما زاد عدد منصات الغاز ثلاث منصات ليصل إلى 97 منصة.
هذا الأسبوع، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما لنمو الطلب، مما يسلط الضوء على المشاكل الاقتصادية للصين، أكبر مستورد للنفط في العالم.
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي وسط تنامي واردات الخام وانكماش الصادرات، بينما ضعف الطلب على الوقود.
ويتطلع المستثمرون الآن إلى اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين الأسبوع المقبل. ومن المتوقع على نطاق واسع انخفاض أسعار الفائدة. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى