أخبار العالم

ويحتل مطار دبي المركز السادس عشر عالمياً في قائمة المطارات الأكثر اتصالاً لعام 2024.

دبي: أنور داود
حافظ مطار دبي الدولي على موقعه في المركز الـ16 عالمياً، ضمن قائمة المطارات الأكثر اتصالاً في العالم، بحسب تقرير نشرته منظمة OAG المتخصصة في بيانات الطيران لعام 2024.
ووفقاً للبيانات، يرتبط مطار دبي الدولي بحوالي 279 وجهة و45,084 رحلة طيران متصلة.
وبحسب التقرير، احتل مطار دبي الدولي المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متقدماً على مطار الدوحة الذي جاء في المركز الثاني، يليه مطارات جنوب أفريقيا والرياض وأديس أبابا.
وذكر التقرير أن طيران الإمارات تستحوذ على الحصة الأكبر من العمليات في مطار دبي الدولي بنسبة 38%، حيث يعتبر المطار المحطة الرئيسية لعمليات الشركة.
وفيما يتعلق بالمطارات التي تستضيف رحلات الطيران الاقتصادي، احتفظ مطار دبي الدولي بالمركز السابع عالمياً هذا العام، ليصبح المطار الأعلى خارج آسيا في قائمة أفضل 25 مطاراً في هذا التصنيف. كما يوفر المطار أكبر عدد من الوجهات في العالم، بإجمالي 279 وجهة يتم خدمتها خلال الفترة من سبتمبر 2023 إلى أغسطس 2024.

في جميع أنحاء العالم
دولياً، وفي قائمة المطارات الأكثر اتصالاً، احتل مطار هيثرو في لندن المركز الأول عالمياً، عائداً إلى المكانة التي كان يطمح إليها العام الماضي. وشهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ أيضًا ارتفاعًا ملحوظًا، حيث انتقل مطار كوالالمبور ومطار طوكيو هانيدا إلى المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وفي أوروبا، يحتل مطار شيفول في أمستردام المرتبة الرابعة، ومطار شارل ديغول في باريس في المرتبة السابعة. وخارج أوروبا، احتل مطار جون إف كينيدي بنيويورك المرتبة السادسة، ومطار إسطنبول الثامن، ومطار دبي الدولي السادس عشر، ومطار الدورادو الدولي العشرين.
تصنيف Megahubs 2024 هو التصنيف النهائي لأكثر 50 مطارًا اتصالاً دوليًا في العالم. لا تقوم OAG Megahubs بتحليل العدد الإجمالي للوجهات فحسب، بل تحلل أيضًا عدد الرحلات المجدولة من وإلى الرحلات الجوية الدولية، مما يعطي صورة دقيقة عن مستوى الاتصال العالمي لكل مطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى