أخبار العالم

النفط ينتعش قليلاً.. وبرنت يبقى دون 70 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، لتعوض بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ طغت المخاوف بشأن الإعصار فرانسين، الذي قد يعطل إمدادات الخام الأمريكية، على المخاوف بشأن الطلب العالمي.
وفي حوالي الساعة 0430 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 34 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 69.53 دولارا للبرميل، في حين سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي 66.10 دولارا للبرميل، بزيادة 35 سنتا، أو 0.5 بالمئة.
تراجعت أسعار كلا الخامين القياسيين نحو ثلاثة دولارات يوم الثلاثاء، مع وصول برنت إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى منذ مايو 2023، بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب على الخام الحالي والخام. السنوات القادمة.
قضايا العرض
وقال يوكي تاكاشيما، الخبير الاقتصادي في شركة نومورا للأوراق المالية: “انتعشت السوق بشكل عفوي لأن انخفاض يوم الثلاثاء كان كبيرا”، مضيفا أن المخاوف من انقطاع الإمدادات بسبب فرانسين قدمت الدعم أيضا.
وأضاف: “ومع ذلك، من المرجح أن يستمر الضغط النزولي على المدى القريب مع قلق المستثمرين بشأن انخفاض الطلب بسبب التباطؤ الاقتصادي في الصين والولايات المتحدة. »
قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، اليوم الثلاثاء، إن العاصفة الاستوائية فرانسين اشتدت وتحولت إلى إعصار، مما أجبر سكان لويزيانا على الفرار إلى مناطق بعيدة عن الساحل وتسبب في تعليق شركات النفط والغاز الإنتاج.
وقالت وكالة حماية البيئة والسلامة يوم الثلاثاء إن نحو 24 بالمئة من إنتاج النفط الخام و26 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك تعطل بسبب العاصفة.
تقرير أوبك
وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقرير شهري يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سيصل إلى 2.03 مليون برميل يوميا في 2024، انخفاضا من توقعات النمو الشهر الماضي البالغة 2.11 مليون برميل يوميا.
كما خفضت أوبك تقديراتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2025 إلى 1.74 مليون برميل يوميا من 1.78 مليون برميل يوميا.
لكن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية قالت يوم الثلاثاء إن الطلب العالمي على النفط سيسجل مستوى قياسيا هذا العام، في حين أن نمو الإنتاج سيكون أقل من التوقعات السابقة.
واستفادت أسعار النفط من دعم بيانات مخزونات الخام الأمريكية.
ونقلت مصادر في السوق عن بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 2.793 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 6 سبتمبر، بينما انخفضت مخزونات البنزين بمقدار 513 ألف برميل.
(رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى