أخبار العالم

فيديو | ترامب: «إسرائيل ستختفي» إذا انتخبت هاريس رئيسة.. والأخيرة ترد: بوتين سيأكلك على الغداء

الخليج – متابعات
قدر المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، خلال مناظرته مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، مساء الثلاثاء، عبر قناة ABC، أن “إسرائيل ستختفي” إذا أصبح نائب الرئيس رئيسا للولايات المتحدة.
وقال ترامب: هاريس “تكره إسرائيل. إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أن إسرائيل لن تكون موجودة خلال عامين… إسرائيل ستختفي، قائلا: اتهامها بكراهية إسرائيل ‘كاذب تماما'”، مذكرا بأنها دعمت إسرائيل طوال فترة ولايتها الحياة والوظيفة.
“فريسة سهلة” لبوتين
في المقابل، قالت هاريس إن ترامب سيكون “فريسة سهلة” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لافتة إلى أنه لو كان ترامب رئيسا اليوم لكان بوتين جالسا في كييف.
وقالت هاريس مخاطبة ترامب “ستكون فريسة سهلة لبوتين.. بوتين سيأكلك على الغداء”، مشيرة إلى أنه لو أصبح ترامب رئيسا اليوم “لكان بوتين يجلس في كييف الآن وعيناها ملتصقتان به”. . موجهة نحو بقية أوروبا، بدءا من بولندا.
وأضافت: “لماذا لا تخبرون الأميركيين البولنديين البالغ عددهم 800 ألف هنا في بنسلفانيا بمدى السرعة التي ستستسلمون بها باسم الخدمة وما تعتقدون أنه صداقة مع دكتاتور سيبتلعكم”.
العرقية وتقسيم البلاد
ثم هاجمت هاريس ترامب، واتهمته بالسعي إلى “تقسيم البلاد من خلال تأجيج التوترات العنصرية”.
وقالت هاريس: “أعتقد أنها مأساة أن يكون لدينا شخص يريد أن يصبح رئيساً، وقد حاول باستمرار، طوال حياته المهنية، استخدام العرق لتقسيم الشعب الأمريكي”.
أنت تقاتل ضدي
وذكّرت المرشحة الديمقراطية الرئيسة السابقة بأنه كان يترشح لمنصب الرئاسة ضدها وليس ضد الرئيس جو بايدن.
وقالت هاريس مخاطبة ترامب: “من المهم تذكير الرئيس السابق: أنت لا تترشح لمنصب ضد جو بايدن، أنت تترشح ضدي”، وذلك بعد أن هاجم المرشح الجمهوري الرئيس المنتهية ولايته الذي انسحب من السباق الرئاسي في يوليو/تموز الماضي. ورشحها مكانه.
“أضحوكة زعماء العالم”
واتهمت هاريس ترامب بأنه “أضحوكة” العالم ويمكن التلاعب به بسهولة من قبل بعض أسوأ زعماء العالم، في واحدة من عدة اشتباكات وقعت بين الحزبين بشأن السياسة الخارجية.
وقالت هاريس مخاطبة ترامب: “لقد سافرت حول العالم كنائب لرئيس الولايات المتحدة، وزعماء العالم يضحكون على دونالد ترامب. لقد تحدثت مع القادة العسكريين، الذين عمل بعضهم معك، وقالوا إنك عار. »
وأضافت: “من المعروف أن هؤلاء الطغاة والطغاة يشجعونك على أن تصبح رئيسًا مرة أخرى لأنهم واضحون جدًا: يمكنهم التلاعب بك بالمداهنة والمحسوبية، ولهذا السبب أخبرني العديد من القادة العسكريين الذين عملت معهم أنك وصمة عار”. ” “.
ترامب ينتقد هاريس
ووبخت المرشحة الجمهورية منافستها الديمقراطية هاريس لمحاولتها مقاطعتها أثناء حديثه خلال مناظرتهما المتلفزة، مستخدمة عبارة تضمنت إشارة واضحة إلى توبيخها لنائب الرئيس السابق مايك بنس قبل أربع سنوات خلال مناظرة جرت. بينهما في ذلك اليوم.
وقال ترامب: “انتظر لحظة، أنا أتحدث الآن، إذا كنت لا تمانع، من فضلك!”. “، قبل أن يضيف: “هل يبدو هذا مألوفًا بالنسبة لك؟ في إشارة إلى المناظرة التي دارت بين هاريس وبنس.
“المهاجرون يأكلون القطط”
وشن ترامب هجوما شرسا على المهاجرين، مكررا اتهاماته للوافدين الجدد من هايتي إلى ولاية أوهايو الأميركية بـ”أكل قطط” السكان.
وقال ترامب: “في سبرينغفيلد، (المهاجرون) يأكلون الكلاب – الأشخاص الذين جاءوا – يأكلون القطط، ويأكلون الحيوانات الأليفة للأشخاص الذين يعيشون هناك”. هذا ما يحدث في بلادنا”، على الرغم من أن عمدة سبرينجفيلد أكد أن القصة لا أساس لها من الصحة.
اتركوا مسيرات حملة ترامب
وكررت هاريس هجومها على ترامب، قائلة: “الملل يدفع الجماهير إلى مغادرة التجمعات الانتخابية التي عقدها الرئيس السابق مبكرا.
وتابعت: “سترى في لقاءاته أنه يتحدث عن شخصيات خيالية مثل هانيبال ليكتر، ويشرح كيف تسبب طواحين الهواء السرطان. ما ستلاحظه أيضًا هو أن الناس يبدأون في مغادرة التجمعات مبكرًا بسبب التعب والملل. “وسأخبرك أن الشيء الوحيد الذي لن تسمعه يتحدث عنه هو أنت.”
“هاريس ماركسي”
في المقابل، كرر ترامب اتهامه بـ”الماركسية” لنائب الرئيس الأميركي.
وقال ترامب: “إنها ماركسية، والجميع يعرف أنها ماركسية. »
“إن سياسة الإجهاض مهينة.”
واتهمت هاريس ترامب بنشر “شبكة من الأكاذيب” حول الإجهاض، قائلة إن سياساته في هذا الصدد “مهينة للمرأة الأمريكية”.
وبعد أن سلطت الضوء على “أكاذيب” منافستها الجمهورية بشأن الإجهاض، أطلقت هاريس نداء قويا سلطت فيه الضوء على المعاناة التي تعيشها النساء الأميركيات إثر إلغاء قرار المحكمة العليا الذي ضمن حق الإجهاض في كل ولاية في البلاد. .
ترامب يرفض الاعتراف بالهزيمة
جدد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية رفضه الاعتراف بهزيمته في الانتخابات الرئاسية قبل أربع سنوات، مكررا مزاعمه بالتزوير في نتائج الانتخابات.
وقال ترامب: “هناك الكثير من الأدلة، عليك فقط أن تنظر إليها”. “لقد حصلت على أكثر من 75 مليون صوت، أي أكثر من أي رئيس حالي”. “لقد قيل لي أنه عندما تحصل على 63 مليون صوت، كما حدث في عام 2016، فلا يمكن هزيمتك. »
“نحن بحاجة إلى تنظيف الفوضى التي أحدثها ترامب.”
وأعلنت هاريس أنه يتعين على إدارة بايدن تنظيف “الفوضى” التي خلفها الرئيس الجمهوري السابق.
وقال نائب الرئيس: “لقد تركنا دونالد ترامب مع أسوأ بطالة منذ الكساد الكبير … وأسوأ وباء صحي منذ قرن وأسوأ هجوم على ديمقراطيتنا منذ الحرب الأهلية، وما فعلناه هو تنظيف العالم”. الفوضى التي تركها دونالد ترامب وراءه.
ترامب: هاريس نسخت أجندة بايدن الاقتصادية
واعتبر ترامب أن نائبة الرئيس ليس لديها برنامج اقتصادي وأنها كانت فقط تقلد برنامج الرئيس جو بايدن.
وقال ترامب خلال مناظرة شبكة ABC: هاريس “ليس لديه خطة”. لقد قمت بنسخ خطة بايدن، وهي عبارة عن أربع جمل… أربع جمل تقول فقط: حسنًا، سنحاول خفض الضرائب. “ليس لديها خطة.”
“”رصاصة في الرأس””
وشدد ترامب على أن الانتقادات التي وجهها له خصومه والاتهام بأنه يشكل تهديدا للديمقراطية كادت أن تكلفه حياته.
وقال ترامب: “ربما سأتلقى رصاصة في الرأس بسبب الأشياء التي يقولونها عني”. يتحدثون عن الديمقراطية، وأنني أشكل تهديدًا للديمقراطية. إنهم يشكلون تهديدًا للديمقراطية».
وأصيب ترامب برصاصة في أذنه أثناء محاولة اغتياله خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو/تموز.
أفضل مناقشة
ووصف ترامب المناظرة التي أجراها ضد منافسته هاريس ليلة الثلاثاء بأنها أفضل مناظرة على الإطلاق، متهمًا مذيعي شبكات التلفزيون الذين أداروا المناظرة بالتحيز ضده.
وكتب ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي: “أعتقد أن هذه كانت أفضل مناظرة لي على الإطلاق، خاصة أنها كانت مباراة ثلاثة ضد واحد! »
هاريس يخوض المناظرة الثانية
وتحدت المرشحة الديمقراطية منافسها الجمهوري للدخول في مناظرة تلفزيونية ثانية بعد المناظرة التي جرت بينهما مساء الثلاثاء في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا على شبكة ABC.
وقالت حملة هاريس في بيان انتقدت فيه أداء الرئيس السابق: “نائب الرئيس مستعد لمناظرة ثانية. هل دونالد ترامب جاهز؟
مصافحة
تصافحت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب في بداية مناظرتهما المتلفزة في فيلادلفيا.
وتبادل المرشحان للبيت الأبيض المصافحة قبل أن يسير كل منهما إلى أحد جوانب الغرفة، حيث وقف خلف منصة في غرفة خالية من الجمهور، وبدأ المذيعان في طرح الأسئلة عليهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى