أخبار العالم

بوريل: إسرائيل جعلت حل الدولتين مستحيلا

وقال الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أمس الثلاثاء، في كلمة ألقاها خلال مشاركته في اجتماع الدورة الـ162 لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى تحويل الضفة الغربية . في غزة الجديدة من خلال تطبيق سياسة تهجير سكانها، مشيراً إلى أن حكومة الاحتلال جعلت من “حل الدولتين” المتفق عليه دولياً “مستحيلا”.
وأشاد بالجامعة العربية لإنجازاتها، بما في ذلك مبادرة السلام العربية، التي أرست إطارا توافقيا لحل الصراع العربي الإسرائيلي والسعي لبناء مستقبل أفضل للمنطقة.
واستنكر مزاعم البعض بأن المبادرة عفا عليها الزمن، قائلا: “لقد نسي الكثيرون أن هذه المبادرة تسرع وتيرة الحل وإنهاء الصراع الحالي”.
وأضاف أن ما يقرب من عام مضى على الحرب والإبادة الجماعية في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه ما يضيفه في هذا الصدد لأن الأرقام والحقائق أصبحت في متناول الجميع.
وأعرب عن دعم الاتحاد الكامل لجهود مصر والولايات المتحدة وقطر لوقف إطلاق النار.
بدورها قالت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاغ في كلمتها إن جميع العاملين في المجال الإنساني في غزة شهود على الظروف اللاإنسانية والمعاناة التي لا توصف التي تواجهها النساء والأطفال والشباب في قطاع غزة. .
وأضافت أن ما نراه على الشاشات لا يمكن مقارنته بالواقع على الأرض في غزة، لأن الأمور أكثر فظاعة ومأساوية (وكالات).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى