أخبار العالم

“تعليم الشارقة الخاص” يشيد بمدارسه المتميزة

الشارقة: “الخليج”

منحت هيئة الشارقة للتعليم الخاص 35 مدرسة خاصة تتبع 6 برامج تعليمية مختلفة وحققت نتائج متميزة في برنامج تقييم الطلاب الدوليين (PISA2022) ضمن مشروع “الشارقة إمارة معيارية للاختبارات الدولية” بنسب تفوق الدولية المعايير المعتمدة من منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في المجالات الثلاثة التالية: القراءة والرياضيات والعلوم.
وتفصيلاً، حصلت 18 مدرسة على نتائج أعلى من المعدل الدولي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مجالات الاختبار الخمسة، وهي القراءة والرياضيات والعلوم والمعرفة المالية والتفكير الإبداعي. وحققت ثلاث مدارس نتائج أعلى من المتوسط ​​الدولي. أو ما يعادله في أربع مجالات من اختبار PISA، وحصلت مدرستان على نتيجة فوق المتوسط ​​العالمي أو ما يعادله في 3 مجالات للاختبار، وحصلت 4 مدارس على درجة فوق المتوسط ​​العالمي أو ما يعادله في مجالين، في حين حصلت 8 مدارس على نتيجة أن يكون أعلى من المعدل العالمي أو ما يعادله في أحد محاور اختبار PISA.
برنامج تقييم الطلاب الدوليين (PISA 2022) هو دراسة دولية تنظم كل ثلاث سنوات، تهدف إلى قياس مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات اللازمة للتفاعل مع المجتمع في كافة المجالات، سواء في مجال العلوم، أو الرياضيات. أو الرياضيات. وشهدت الدورة الأخيرة مشاركة 95 مدرسة و4052 طالباً، مما يعكس الالتزام بتحقيق أداء تعليمي استثنائي.
وهنأت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، المدارس التي أظهرت تميزاً في نتائجها، مؤكدة أنها ذات قيمة كبيرة لأنها تواكب أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتبر مشروع الشارقة بمثابة مشروع معيار الإمارة للاختبارات الوطنية والدولية، معتبرين هذه النتائج دليلاً واضحاً على الجهود التي تبذلها الهيئة والمدارس الخاصة بهدف تحسين مستوى التعليم وتنمية مهارات الطلبة وفق المعايير العالمية، مؤكدين في نفس السياق عزمهم لمواصلة جهودنا لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.
وقالت في كلمتها في الحفل: «إن تركيزنا على تكريم الأشخاص الاستثنائيين هو نهج أصيل ينبع من المبادئ التي تعلمناها من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد، صاحب السيادة. من الشارقة. ويرسي سموه دائماً مبادئ الاحتفاء بالتميز وتقدير جهود المتميزين، خاصة عندما… يكون ذلك في مجالات العلم والتعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى