أخبار العالم

برعاية هند بنت مكتوم. “سيدات دبي” تنظم العرس الجماعي.

دبي: “الخليج”
تحت رعاية كريمة من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وبتوجيهات من الشيخة أمينة . بنت حميد الطاير، رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي، احتفلت الجمعية ممثلة بإدارة التدريب والاستشارات بالعرس الجماعي “زفة حرير” خلال دورتها السادسة والعشرين، في قاعة الشيخ راشد بمركز التسوق، وحفل زفاف 14 عريساً في حفل زفاف النساء.
جاء ذلك بحضور الشيوخ وسيدات أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وممثلي الدوائر الحكومية والسلك الدبلوماسي.
وتمثل الأعراس الجماعية إحدى أبرز مبادرات الجمعية ضمن مبادرة زفة حرير التي نالت الجوائز والإشادات. وبناء على توصيات إدارة الجمعية تم زيادة عدد الأعراس المقررة خلال هذا العام بمناسبة الخمسين. ذكرى تأسيس الجمعية، إذ تعتزم تزويج 50 شاباً وشابة من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، في 4 أعراس هذا العام.
وحضر الحفل أهالي العروسين، وتزيين حفل الزفاف بالفرق الشعبية ورقصة الرزفة المحلية. كما شارك فيه ممثلو الجهات الحكومية والدولة والمؤسسات الإعلامية وممثلو فروع وإدارات الجمعية.
وثمنت خولة النابودة، نائب رئيس الجمعية والمشرف العام على إدارة التدريب والاستشارات، رعاية سمو الشيخة هند بنت مكتوم لكافة جلسات الأعراس الجماعية، الأمر الذي يعكس تلاحم القيادة مع المجتمع وتشجيعها على السلوك. الزواج الجماعي استجابة لتوجيهات الحكماء الذين دعوا فيها إلى ضرورة خفض التكاليف. ويهدف الزواج إلى تخفيف العبء عن الشباب والأسرة وضمان حياة مريحة ومستقرة.
فيما ثمنت الدكتورة فاطمة الفلاسي مدير عام الجمعية مشروع الزواج الجماعي لتحقيق استدامة الأسرة الإماراتية، مؤكدة أن بناء أسرة مستقرة ومتماسكة هو حجر الزاوية في تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما شكرت عفراء الحاي مديرة إدارة التدريب والاستشارات الرعاة والداعمين، وقالت إن إقامة هذا العرس الجماعي يأتي تتويجا لاحتفال الجمعية بالذكرى الخمسين لتأسيسها، والذي ينسجم مع الوطن العربي المتحد. الإمارات. استراتيجية لتحقيق أسرة مستقرة وتجنب المبالغة في تكاليف الزواج.
وتقام الأعراس الجماعية تحت رعاية بنك دبي الإسلامي الراعي الرئيسي. كما شاركت الشركات والمؤسسات في دعم العرس الجماعي السادس والعشرين، والشركاء الاستراتيجيون هم: شركة بيت الخير، محلات أبو حليقة، وشركة الأنصاري للصرافة. والطبعة الحديثة ومكتباتها.
أما الرعاة الذهبيون فهم: جمعية تراحم الخيرية، مؤسسة إدارة الأوقاف وأموال القُصَّر – دبي، مجوهرات الجوهرة. كما يشرف حفل الزفاف الرعاة الدائمون وهم: مركز دبي التجاري العالمي، ليلتي لتنظيم الحفلات، المراسم للضيافة، مركز إسعاد للبطاقات – شرطة دبي، مؤسسة تاكسي دبي، الإدارة العامة لأمن المرافق والطوارئ.
وقال عابدين طاهر العوضي مدير عام جمعية بيت الخير: “منذ سنوات ونحن ندعم مبادرة زفة حرير بهدف دعم شباب وشابات الوطن الذين يسعون إلى تعزيزه. مع الطعام الحلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى