أخبار العالم

غوتيريس: الهجوم الإسرائيلي على المواصي “غير مبرر”

الأمم المتحدة – رويترز
وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش يدين بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل أشخاص في منطقة مخصصة للنازحين في جنوب غزة قبل فجر الثلاثاء.
وأضاف دوجاريك: “إن استخدام الأسلحة الثقيلة في المناطق المكتظة بالسكان أمر غير مبرر. واستوطن الفلسطينيون في هذه المنطقة من خان يونس بحثا عن المأوى والأمان بعد تلقيهم تعليمات متكررة من السلطات الإسرائيلية نفسها.
وفي وقت سابق، أصدر منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، بيانا قال فيه: “بينما زعم الجيش الإسرائيلي أنه ضرب مسلحي حماس الذين كانوا يعملون في مركز القيادة والسيطرة المتكامل في المنطقة الإنسانية، أؤكد على وجوب احترام القانون الدولي الإنساني، بما في ذلك مبادئ التمييز والتناسب والحذر عند الهجوم، في جميع الأوقات، كما أؤكد على أنه لا ينبغي أبدًا استخدام المدنيين كدروع بشرية.
وقال وينسلاند إن مثل هذه الأعمال تؤكد مرة أخرى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، وجددت دعوة الأمم المتحدة لجميع الأطراف للتوصل فورا إلى اتفاق يؤدي إلى إطلاق سراح جميع الرهائن ووقف إطلاق النار.
وشدد المسؤول الأممي أيضًا على ضرورة وقف المجازر بحق المدنيين وإنهاء هذه “الحرب المروعة”، مشددًا على أن المسار السياسي الذي تم تحديده لاتخاذ إجراءات ملموسة في نهاية المطاف لا رجعة فيه نحو إنهاء الاحتلال وإنشاء الدولتين. الحل، وهو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الفلسطينيين والإسرائيليين بشكل دائم.
وإذ نؤكد على موقف الأمم المتحدة المستعدة لدعم كافة الجهود الرامية إلى تحقيق هذا الهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى