أخبار العالم

تحذير من 6 أشكال من الاحتيال في الأسهم والعملات الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
حددت دائرة القضاء في أبوظبي، 6 أشكال من الاحتيال في مجموعات استثمار الأسهم والعملات المشفرة الوهمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن عبء منع الاحتيال يقع على عاتق المستثمرين أنفسهم.
وأوضحت الإدارة، من خلال منشور توعوي وزعته على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أشكال الاحتيال تشمل قيام المحتالين بإنشاء مجموعات متخصصة في تداول الأسهم والعملات المشفرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والقيام بالإعلان عن مجموعاتهم الوهمية عبر رسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي، واعدة بأرباح خيالية. والترويج… يقوم المحتالون بخداع ثقة الضحايا من خلال الإعلان عن هذه المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة. يثير هؤلاء المحتالون حماسة المستثمرين الضحايا بالعوائد المربحة الأولى. يتأثر الضحايا بالعائدات المربحة الأولى، والتي تحفزهم. فيزيدون من استثمارهم على أمل تحقيق أرباح سريعة، وبعد دفع مبالغ مالية أكبر عبر التحويلات المالية إلى الحسابات الشخصية، لا يتم تحصيل أرباح ولا يستجيب لهم أفراد المجموعة، ليجد المستثمر نفسه واقعا في الفخ. الاحتيال الإلكتروني.
وقالت إن أسباب الاحتيال في مجموعات الاستثمار في الأسهم والعملات المشفرة الوهمية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منها الرغبة في الثراء السريع، والاسترشاد بوعود بأرباح خيالية، وقلة الوعي لدى الأفراد بأهمية الأبحاث والاستطلاعات. قبل القيام بالاستثمار عبر الإنترنت.
وأشارت إلى أن الأضرار تشمل خسارة الأموال، والضائقة المالية، وصعوبة ملاحقة الجناة، كما أن الأرباح المودعة قد يتم تحويلها من قبل ضحايا آخرين، مما يعرض المستثمر المخدوع للمسؤولية القانونية، كما قد يتعرض الضحية للمسؤولية القانونية عن ذلك. مصادر هذه الأموال.
وأوضحت أن مسؤولية منع الاحتيال تقع على عاتق المستثمرين أنفسهم: مع الحرص على عدم الانسياق إلى الوعود الوهمية بالأرباح والتعامل مع هذه المطالبات بحذر شديد، والابتعاد عن المعاملات المشبوهة، والتعامل مع الفرص الاستثمارية التي تتوفر فيها الموثوقية والدقة والشفافية. معلومات بخصوص…آلية استخدام الأموال والعوائد المتوقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى