أخبار العالم

مسؤول أممي: الفلسطينيون في غزة يشعرون بأنهم “أموات”

بروكسل – أ ف ب
أعلن منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة مهند هادي، الثلاثاء، في بروكسل، أن الفلسطينيين في غزة يشعرون بأنهم “أموات” ومتروكون لمصيرهم.
وقال المسؤول الأممي نقلا عن فلسطيني التقى به خلال زياراته المتكررة لقطاع غزة: “عليكم أن تنظروا إلينا كما لو كنا مليوني زومبي بقينا ليتدبروا أمرهم. هكذا ينظر سكان غزة إلى أنفسهم.
وأضاف: “كل شيء تعتبره أمرًا مفروغًا منه أو تعمل فيه كل يوم لا يمكن لغالبية سكان غزة الوصول إليه. « يوضح هادي: “الكثير من السكان ليس لديهم ما يأكلونه” أو لا يحصلون على مياه الشرب أو الكهرباء.
وشدد المسؤول، الذي يشغل أيضًا منصب نائب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، على أنه “لا ينبغي لأحد أن يعاني من الحرب والسياسات السيئة. وباعتبارنا عمال إغاثة، يتعين علينا أن نواجه العواقب المترتبة على الخيارات السياسية الرديئة.
وتابع: “من الواضح أن سياسيي العالم لا يقومون بالمهام التي من المفترض أن يقوموا بها، ولهذا ليس لدينا وقف لإطلاق النار، ولهذا السبب لا يوجد حل لأزمة غزة”. . »
وكان هادي في بروكسل لعقد سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين الأوروبيين في الوقت الذي كان فيه منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل يقوم بجولة في المنطقة، حيث زار مصر ولبنان.
وأوضح: «إن زيارة بوريل ستحمل رؤية، لأن ما يقلقني هو أن تختفي غزة من على الرادار الدولي وتتوقف عن تصدر عناوين الأخبار. »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى