أخبار العالم

سعود بن صقر: ملتزمون بتعزيز شراكتنا الاقتصادية مع مدينة دونغقوان الصينية

الصين – وام

التقى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، اليوم الثلاثاء، ضمن زيارته لجمهورية الصين الشعبية، ليو جونغشي عمدة حكومة بلدية دونغقوان الصينية، و عدد معين من كبار المسؤولين في المدينة الصينية.
وبحث سموه مع ليو جونغشي سبل تعزيز التعاون التجاري والتبادل الثقافي بين إمارة رأس الخيمة ودونغقوان، واطلع على أهم التطورات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المدينة الصينية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 10.5 مليون نسمة. الناس وتشتهر بكونها واحدة من أهم مراكز التصنيع في الصين.
ويأتي اللقاء عقب زيارة ليو جونغشي لإمارة رأس الخيمة في أبريل الماضي، تبادل خلالها الجانبان الأحاديث حول تاريخ النجاح الاقتصادي المشترك بين الإمارة والمدينة الصينية، والذي تحقق بفضل تطور قطاعي الصناعة والتصنيع في البلدين.
وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة في هذا الصدد: «بينما نحتفل بقوة قطاع التصنيع المزدهر في إمارة رأس الخيمة ومدينة دونغقوان الصينية، فإننا نؤكد التزامنا القوي بتعزيز شراكتنا الاقتصادية. ونحن ندرك تمام الإدراك أن كلتا المدينتين أصبحتا اليوم منارة للصناعة والابتكار، ونحن على قناعة بأنه “من خلال تعزيز تعاوننا، سنخلق فرصًا جديدة ونحقق الرخاء المتبادل”. خلق مستقبل مشرق وتحسين نمو اقتصاداتنا والمساهمة في التنمية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى