أخبار العالم

جالانت: نحن على وشك الانتهاء من مهمتنا في غزة وسنتجه شمالاً

إسرائيل – (رويترز)
قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء، إن القوات الإسرائيلية تقترب من إكمال مهمتها في قطاع غزة، وإن تركيزها سيتحول إلى الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان.
وأضاف جالانت للقوات المتواجدة على الحدود الشمالية لإسرائيل، في مقطع فيديو أرسله مكتبه: “مركز الثقل يتحرك شمالا ونحن قريبون من استكمال مهامنا في الجنوب، لكن مهمتنا هنا لم تنجز. مرة أخرى.”
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جالانت أن اتفاق الهدنة مع حماس الذي يسمح بإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة سيمثل “فرصة استراتيجية” لإسرائيل لتغيير الوضع الأمني ​​على جميع الجبهات.
وقال جالانت للصحفيين خلال لقاء في مكتبه الاثنين، وصدرت تصريحاته الثلاثاء، إن إعادة الرهائن هو “الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله”، مضيفا: “التوصل إلى اتفاق هو أيضا فرصة استراتيجية تمنحنا فرصة ممتازة للتغيير”. الوضع الأمني ​​على كافة الجبهات.
وقال جالانت: “يجب على إسرائيل أن تتوصل إلى اتفاق يؤدي إلى وقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع وعودة الرهائن”، معتبراً أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مهدت الطريق “لشروط “وقف إطلاق النار”.
وقال إن حماس “كمنظمة عسكرية لم تعد موجودة” في قطاع غزة، وتأتي تصريحات غالانت في وقت يسعى فيه الوسطاء – الولايات المتحدة وقطر ومصر – للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس لإنهاء الصراع. . الحرب في غزة.
وتطالب حماس بانسحاب إسرائيلي كامل من قطاع غزة كجزء من أي صفقة، لكن إسرائيل تصر على إبقاء قواتها في عدة نقاط، بما في ذلك المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى