أخبار العالم

«الصحة» تدعو الباحثين للمشاركة في الملتقى البحثي السريري الأول

دبي: عهود النقبي
دعت وزارة الصحة ورعاية المجتمع الباحثين في مجال الصحة للمشاركة بأوراقهم البحثية في الملتقى الأول للأبحاث السريرية في دولة الإمارات والذي سيعقد يوم 12 نوفمبر الجاري. ويسعى المركز الوطني للبحوث الصحية التابع للوزارة إلى تعزيز القدرات الوطنية البحثية الصحية والطبية من خلال إنشاء نظام بيئي محفز ورائد على مستوى العالم ودعم المهارات وتطوير مهارات البحث السريري.
كما يهدف المركز إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومؤسسات الرعاية الصحية وشركات الأدوية والمؤسسات العلمية، لتحقيق التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات، من خلال تعزيز المؤشرات الوطنية في البحث والابتكار في مجال الصحة، كما هو الحال مع مشهد البحوث الصحية في الدولة. وقد نمت بسرعة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث استثمرت بشكل كبير في البنية التحتية للقطاع الصحي وخدمات تقديم الرعاية لمواكبة هذه التغييرات، وسيكون منتدى البحوث السريرية فرصة للقاء المتخصصين في الكوادر الصحية وفي مختلف مجالات الصحة، لمناقشة وتبادل المعرفة من خلال تبادل الخبرات والأفكار ونتائج البحوث.
تشمل المجالات الرئيسية للاهتمام البحثي السريري عدة تخصصات، مثل علم الأورام، والأمراض غير المعدية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، والسمنة، والصحة، والبيئة، وحالات الطوارئ والكوارث، وعلم الوراثة، والطب الشخصي، والأمراض المعدية، والعلاج الجيني بالخلايا الجذعية. ، وغيرها من التخصصات المختلفة.
ودعت الوزارة الباحثين لتقديم الأبحاث خلال الفترة من 9 سبتمبر حتى 23 أكتوبر، على أمل أن تساهم الأبحاث في اكتساب المعرفة حول آخر التطورات في التجارب السريرية، مما يساعد في تحسين جودة الخدمات المقدمة، لبناء قنوات الاتصال. من مختلف التخصصات، وتعزيز ثقافة الابتكار في الممارسات السريرية، وإلهام المتخصصين في الرعاية الصحية لاستكشاف أفكار جديدة وحلول مبتكرة لتحسين حياة المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى