أخبار العالم

4% نمو في عدد الأعمال في هيئة المناطق الاقتصادية المتكاملة بدبي

دبي: “الخليج”
أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة، نتائج عمليات الهيئة للنصف الأول من عام 2024، والتي أظهرت نمواً استثنائياً عبر مجموعة من مؤشرات الأداء الاستراتيجية مدفوعة بمعدل نمو مرتفع معدل الإشغال. معدلات وأداء قوي في كافة قطاعات الأعمال، مما… يعزز مكانة الهيئة والمناطق الاقتصادية التابعة لها، ممثلة في المنطقة الحرة بمطار دبي، وواحة دبي للسيليكون، ودبي كوميرسيتي، في قلب المنظومة التجارية وقطاع الأعمال. الاقتصاد غير النفطي في إمارة دبي.
وأظهرت النتائج أن الهيئة حققت نمواً بنسبة 12% في إجمالي الإيرادات و18% في صافي الأرباح و7% في الأرباح التشغيلية، في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنتائج المعلنة في نهاية العام 2023. بهذه النتائج تواصل “دييز” نموها المنتظم والمستدام.
النمو في عدد الأعمال
وتتزامن هذه النتائج مع تسجيل شركة دييز نموا في إجمالي عدد الشركات المتواجدة في المناطق الاقتصادية الخاضعة لرعاية الهيئة وعملياتها المحلية والإقليمية والعالمية، إذ سجلت نموا بأكثر من 4% في نهاية العام. النصف الأول من عام 2024، مقارنة بنهاية عام 2023. ويعمل لدى أيام حالياً أكثر من 78 ألف موظف متخصص، بزيادة قدرها 12% مقارنة بالعام الماضي.
ترجمة واقعية
وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «إن نتائج الأداء التشغيلي لهيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة خلال النصف الأول من العام الجاري هي ترجمة واقعية وانعكاس لمدى التزامها القوي تجاه التنمية المستدامة». مواصلة تطوير مناطقها الاقتصادية، بما يتماشى مع الجهود الحثيثة التي تبذلها إمارة دبي لتحقيق الريادة في مختلف القطاعات، بما في ذلك قطاع المناطق الاقتصادية الحرة، انسجاماً مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. إمارة دبي.
وأضاف سموه: «تؤكد هذه المؤشرات الإيجابية مجدداً رغبة دييز في مواصلة المساهمة الفعالة في تعزيز المكانة المرموقة والمتنامية لإمارة دبي كمركز محوري لحركة التجارة العالمية ووجهة استثمارية جاذبة، نظراً لمكانتها العالمية والمتكاملة». التنمية الاقتصادية. النموذج الذي يتميز بمرونته الفائقة وحوافزه المتميزة التي تتيح… “بالنسبة للشركات، هناك فرص استثمارية لتأسيس وتطوير ودعم استمرارية ونمو الأنشطة، وهي جزء من سعينا لزيادة مساهمة المناطق الاقتصادية التابعة لديز في تحقيق أهداف البرنامج الشامل لتنمية الاستثمار الأجنبي المباشر في دبي، ودعم أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33 وطموحها أن تكون ضمن أفضل 3 مدن اقتصادية في العالم. .
فرص واعدة
وقال الدكتور محمد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لهيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة: «إن هذه الإنجازات التي حققتها DIES هي نتيجة طبيعية ومدروسة، ونتيجة للسياسات الاقتصادية الحكيمة والطموحة التي تنتهجها إمارة دبي. من خلال رؤية قيادتها الحكيمة وتوجيهاتها السليمة، التي تعتمد على الصناعة… فرص واعدة، وتقديم الحوافز، وتقديم المزايا الجذابة، واستشراف المستقبل، واستشراف المستقبل دائماً، ومواصلة السعي نحو الريادة في مختلف المجالات الحيوية. القطاعات. »
وأضاف الزرعوني: «دييز تتمنى الاستمرار في تحقيق الإنجازات النوعية والتقدم المتتالي في نتائج أرباحها التشغيلية وإجمالي إيراداتها بوتيرة تصاعدية مستمرة. وهي تحرز تقدما في تحسين الجاذبية الاستثمارية لمناطقها الاقتصادية الثلاث، وبالتالي تحسين القدرة التنافسية. مكانة الإمارة وزيادة مكاسبها الاقتصادية وتعزيز تجارتها الخارجية غير النفطية بما يعزز سمعة الإمارة كمدينة عالمية رائدة ووجهة مفضلة للعيش والعمل والاستثمار بكافة أشكاله.
الاستراتيجية الجديدة
شهدت بداية العام الجاري اعتماد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة، الاستراتيجية الجديدة للهيئة، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة دبي كمركز إقليمي وعالمي رائد. وجهة للاستثمار بكافة فئاته وأنواعه، والمساهمة في تنفيذ الأولويات الاستراتيجية للإمارة على صعيد المناطق الاقتصادية المتكاملة، من خلال التركيز على ثلاثة محاور وتوجهات استراتيجية: «التميز»، و«النمو»، و«الإثراء».
“رمل”
كما شهد النصف الأول من عام 2024 إتاحة برنامج “Sandbox”، البرنامج المخصص لتسريع نمو الشركات والمشاريع الناشئة في المجال التكنولوجي، والتابع لـ “أوراسيا كابيتال”، فرع الاستثمار من مؤسسة دبي الاقتصادية المتكاملة. هيئة المناطق، تمويل 7 شركات ناشئة بقيمة 570 ألف درهم لكل منها، بعد تجاوز البرنامج بنجاح الذي استقبل أكثر من 1500 طلب. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت الهيئة، بالتعاون مع شركة الخدمات اللوجستية أرامكس، اختباراً تجريبياً لنظام التسليم الآلي المستقل لشركة أرامكس في واحة دبي للسيليكون، والذي سيشمل لاحقاً مناطقها الاقتصادية الأخرى، بما في ذلك المنطقة الحرة بمطار دبي ودبي كوميرسيتي. ، في خطوة نحو… دمج مركبات التوصيل ذاتية القيادة المستدامة في البيئة الحضرية في دبي.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى