أخبار العالم

مجلس سيدات أعمال عجمان يعتمد دبلوم قيادة المستقبل

عجمان: “الخليج”
أعلن مجلس سيدات أعمال عجمان ومؤسسة استشراف المستقبل عن الخطة التشغيلية والجدول الزمني للدبلوم التنفيذي “قيادة سيدات أعمال المستقبل في عصر الرقمنة” الذي ينظمانه بالتعاون مع منصة “سولسايت” ومركز رواد التخصصي للمهنيين. التطوير، بحيث يكون الدبلوم موجهاً إلى “السيدات ورواد الأعمال الناشئين” والمهتمين بالقيادة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الخاص للكشف عن تفاصيل الدبلوم التنفيذي في فندق فيرمونت عجمان بحضور الدكتورة آمنة خليفة العلي رئيس المجلس والدكتور سليمان محمد الكعبي الرئيس التنفيذي للمؤسسة مستشاراً سالم حسن الغافري مؤسس ومدير مركز الرواد، وأعضاء مجلس إدارة مركز سيدات أعمال عجمان وعدد من سيدات الأعمال وخبراء ريادة الأعمال والإعلاميات وممثلي وسائل الإعلام.
ورحبت آمنة خليفة بالمشاركين، وأشادت بالجهود التعاونية في تنفيذ الدبلوم، مؤكدة على أهمية الدبلوم في تعزيز قدرات سيدات الأعمال وتطوير مهاراتهن القيادية والابتكارية. كما سلطت الضوء على أهمية التحول الرقمي لدعم المشاريع وزيادة قدرتها التنافسية. في الأسواق المحلية والعالمية.
وقالت إن المجلس يرغب في زيادة جاذبية وتنافسية الدبلوم التنفيذي من خلال تقديم مجموعة من الامتيازات والتسهيلات للنساء المشاركات في الدبلوم، بحيث يركز على إطلاق مبادرات وبرامج تتماشى مع التطورات الاقتصادية والاجتماعية. وذلك بالتعاون مع شركاء المجلس من الجهات الحكومية، التي تحرص على دعم وتمكين المرأة.
ودعت سيدات الأعمال والراغبات في المشاركة في الدبلوم وموظفات الجهات الحكومية إلى التواصل مع المجلس للتسجيل والمشاركة، موضحة أن التسجيل مفتوح لجميع سيدات الإمارات و”الغريب”.
وكشف الكعبي عن موضوعات الدبلوم والتي تضمنت: مقدمة لاستشراف المستقبل، التوجهات المستقبلية والفرص الناشئة للمرأة في مجال الأعمال، بناء وتطوير السمات والمهارات الشخصية لرائد الأعمال، التواصل والعلاقات، التحول الرقمي وإدارة المشاريع، الأساسيات. مهارات وأدوات لإدارة الأعمال الناجحة، تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الأعمال، القيادة وصنع القرار، إدارة البيانات والمعلومات لتحسين عملية صنع القرار، الابتكار وريادة الأعمال، العمل عن بعد وفرق إدارة الأعمال الافتراضية.
ويستهدف الدبلوم سيدات الأعمال اللاتي يرغبن في تحسين مهاراتهن القيادية والإدارية، وتوقع المستقبل، ورائدات الأعمال الناشئات اللاتي يطلقن مشاريعهن الخاصة، ويرغبن في اكتساب المهارات الأساسية لإدارة أعمال ناجحة، ولأولئك المهتمين بريادة الأعمال وفهم مجال ريادة الأعمال وإدارة المشاريع. . تبدأ دورات الدبلوم في الفترة من 5 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2024.
وأشاد الغافري بجودة الدبلوم التنفيذي المخصص للنساء تحديداً، وما يتضمنه من مواضيع، والمادة العلمية عالية الجودة، وأثره في تمكين المشاركين من تطوير قدراتهم وأدواتهم في مجال ريادة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى