أخبار العالم

رأس الخيمة تعفي رسوم أعضاء برنامج الواعد الصغير لمدة 3 سنوات

رأس الخيمة: «الخليج»
استقبلت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة أعضاء برنامج الواعد الصغير في نسخته الثالثة، تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس الدائرة. ويعد البرنامج من أهم المبادرات الناجحة. أطلقها القسم منذ ثلاث سنوات، وتهدف إلى بناء جيل واعد من رواد الأعمال الموهوبين، القادرين على… دخول عالم الأعمال، من خلال إكسابهم المهارات الأساسية المطلوبة في ريادة الأعمال، إعداد دراسة جدوى مشروع مشروع تجاري والتسويق والترويج والمبيعات وخدمة العملاء.
ومنحت الوزارة المشتركين في برنامج الواعد الصغير حق امتلاك رخصة مجانية لمدة ثلاث سنوات، كما بدأت بتقديم الاستشارات التجارية لمجموعة من الأفراد الواعدين، للتأكد من تحديد أنشطتهم التجارية بشكل صحيح والبدء بعملية الترخيص ثم العمل على تطوير هذه التراخيص من خلال دعمها بشراكات ومنصات وعقود تساهم في نجاح المشروع واستدامته. وتضمنت المرحلة الأولى ترخيص سبعة طلاب واعدين لأنشطة تجارية مختلفة.
وحضر اللقاء خمسة عشر عضوا بالبرنامج، وعدد من المؤسسات التجارية المتعاونة في تدريب وتأهيل أعضاء البرنامج، بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي. وتم عرض تجارب هؤلاء الواعدين في مراحلهم النظرية والتطبيقية المختلفة.
وتضمن اللقاء عرضاً قدمه كل فريق مشارك للمهارات التي اكتسبها من المشاركة في هذه التجربة، كالمهارات العملية والفنية والتسويقية التي ستدعمهم في عملهم التجاري مستقبلاً.
وأشادت عائشة عبيد العيان مديرة إدارة تطوير الأعمال بالدائرة بتعاون المؤسسات التجارية مع الأشخاص الواعدين لتعليمهم أساسيات المشروع التجاري الناجح، واصفة إياهم بشركاء النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى