أخبار العالم

طرق دبي تطلق خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات

دبي: “الخليج”
أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خدمة الحجز المسبق لمواعيد فحص المركبات فقط في مركزي التسجيل “القصيص” و”البرشاء” بشكل تجريبي.
يمكن لأصحاب المركبات المهتمين تحديد موعد مسبقاً لفحص مركباتهم عبر تطبيق هيئة الطرق والمواصلات في دبي أو موقع هيئة الطرق والمواصلات (www.rta.ae).
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص الهيئة المستمر على إرضاء مالكي مركباتها من خلال تسهيل الوصول إلى أفضل الخدمات عبر القنوات المختلفة. كما أن توفير هذه الخدمة يستجيب أيضًا لاقتراحات وتعليقات أصحاب المركبات التي تهدف إلى التحسين. وتطوير وتنويع قنوات تقديم هذه الخدمات.
وتهدف الهيئة من إطلاق هذه المبادرة إلى رفع مستوى هذه الخدمة الحيوية التي يستفيد منها قطاع كبير من السكان، لمساعدة أصحاب المركبات على تجنب فترات الانتظار التي تطول في كثير من الأحيان وفي بعض الأيام والأوقات دون غيرها.
وفي حال اختار المتعاملون التوجه مباشرة، دون حجز مسبق، لفحص مركباتهم في مركزي التسجيل في القصيص والبرشاء خلال المرحلة التجريبية التي تبدأ في الأول من أكتوبر، فعليهم دفع رسم قدره (100) درهم فقط.
والخدمات التي ينطبق عليها نظام التعيين المسبق هي (فحص التجديد)، (فحص القيد)، (فحص التصدير باللوحات الرقمية). أما بالنسبة للخدمات الأخرى فيمكن تنفيذها دون الحاجة لحجز موعد. موعد مسبق.
لا يشترط “أصحاب الهمم” و”كبار السن من المواطنين والمقيمين” تحديد موعد مسبق لأي خدمة فحص للمركبات، حيث ترغب الهيئة في تسهيل تقديم الخدمات لهاتين الفئتين.
واختارت الهيئة مركزي القصيص والبرشاء للتسجيل لأنهما يعتبران من أكبر مراكز الفحص الفني للمركبات في الإمارة ويشهدان إقبالاً كبيراً من الجمهور.

صورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى