أخبار العالم

مناظرة ترامب وهاريس تعيد تشكيل السباق الانتخابي الأمريكي

واشنطن – (رويترز)
سيواجه المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب نائبة الرئيس ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، اليوم الثلاثاء، في أول مناظرة في معركتهما المريرة على منصب الرئيس.
وستستضيف قناة ABC News المناقشة، والتي قد تكون الأخيرة، في الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي (01:00 بتوقيت جرينتش الأربعاء).
وتجرى المناظرة قبل ثمانية أسابيع من الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر تشرين الثاني والتي تمثل سباقا صعبا قد يؤدي بسهولة إلى فوز أي من المرشحين.
ويبدأ التصويت المبكر في بعض الولايات بعد أيام قليلة من المناظرة.
وتمثل هذه المنافسة أهمية خاصة لهاريس لأن استطلاعات الرأي تظهر أن أكثر من ربع الناخبين المحتملين يقولون إنهم لا يعرفونها جيدا بما فيه الكفاية، على الرغم من أنهم يعرفون ترامب جيدا.
تمثل المناظرة، التي سيتم بثها على التلفزيون الوطني، فرصة للمدعي العام السابق هاريس لترجيح كفة الميزان ضد ترامب، بما في ذلك إدانته بارتكاب جرائم عديدة، ودعمه للمؤيدين المدانين في الهجوم الذي وقع في 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول، و وتوفر ادعاءاتها الكاذبة المتكررة أرضًا خصبة للنقد.
وستكون هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها المرشحان، وتأتي بعد أسابيع من إطلاق ترامب وحلفائه حملة من الإهانات الشخصية والعنصرية ضد هاريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى