أخبار العالم

قريب امرأة إسرائيلية قُتلت في غزة: الضغط العسكري يقتل الرهائن

إسرائيل – (رويترز)
وقال قريب لمعتقل إسرائيلي قُتل في غزة: “الضغط العسكري يقتل الرهائن، وهذه هي الحقيقة التي نعرفها. وأضاف أن العدد الكبير من المتظاهرين الذين تظاهروا يظهر أن الحكومة الإسرائيلية منفصلة عن إرادة الشعب. وأضاف: “نحن نقاتل من أجل حياة الرهائن، وليس من أجل الانتقام. »
وقال جيل ديكمان (32 عاما) خارج مبنى الكنيست الإسرائيلي، حيث كان يشارك في مسيرة لدعوة أعضائه للضغط من أجل التوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح الرهائن: إن قريبه كرمل “كان على وشك أن يحتضن والده بين ذراعيه”. .
وقال: إن أسوأ كوابيسه تحققت عندما علم بالعثور على جثة قريبته في أحد الأنفاق في قطاع غزة قبيل وصول القوات الإسرائيلية، بعد أن ظلت رهينة لدى حماس لمدة 11 شهراً. وأضاف: “لقد فشلنا كدولة وفشلنا كمجتمع”.
وفي الشهر الماضي، توجه ديكمان إلى الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مجموعة من عائلات الرهائن الذين هرعوا نحو الحدود في محاولة لكسب التعاطف مع قضيتهم.
واستعادت القوات الإسرائيلية جثث خمسة رهائن آخرين في الأول من سبتمبر/أيلول، مما أثار موجة من الحزن واحتجاجات واسعة النطاق من الإسرائيليين الذين يطالبون بالتوصل إلى اتفاق بشأن عودة الرهائن.
وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا وتكرارا إن الضغط العسكري المتزايد سيؤدي في النهاية إلى عودة الرهائن إلى منازلهم.
فشل المحادثات لإعادة الرهائن وإنهاء القتال في غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى