أخبار العالم

منتجات ابل 2024. تعرف على كافة التفاصيل

أطلقت شركة أبل هاتفها الجديد آيفون 16 ونماذج مختلفة من ساعاتها إلى جانب منتجات أخرى، في حدث Glowtime يوم الاثنين، والذي بدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت الإمارات في Apple Park، مقر الشركة في سان فرانسوا.

  • إطلاق آيفون 16

يقدم الحدث أربعة طرازات جديدة من iPhone: iPhone 16 الأساسي، وiPhone 16 Plus الأكبر، وإصدارين Pro: iPhone 16 Pro وiPhone 16 Pro Max.
تتضمن الطرازات الجديدة ترقية ملحوظة، خاصة لطرازات Pro، التي ستستفيد من تصميم محسّن بإطارات رفيعة للغاية، ومجهزة بذكاء اصطناعي توليدي وكاميرات محسنة.
وقالت شركة الهاتف الرائدة إن هاتف iPhone 16 الجديد يأتي بخمسة ألوان وهو مقاوم للماء والغبار مع ميزة حماية الشاشة.

  • زر الالتقاط

تم تقديم زر جديد يسمى “Capture Button” في هاتف iPhone 16، والذي سيكون مخصصًا لتسجيل مقاطع الفيديو والتقاط الصور. يأتي iPhone 16 وiPhone 16 Plus بإعدادات كاميرا عمودية، بدلاً من التخطيطات المائلة التي كانت سائدة في الطرز السابقة. بالإضافة إلى ذلك، يحصل طرازا iPhone 16 Pro وPro Max على كاميرات مطورة بدقة 48 ميجابكسل، مع خيار إضافة كاميرا تكبير 5X على iPhone 16 Pro.
تشتمل الأجهزة الجديدة على شريحة 3nm محسنة: A18 Bionic، بينما ستتلقى طرازات Pro شريحة A18 Pro.
وأعلنت الشركة الأمريكية أن هاتف iPhone 16 سيكون متاحًا باللون الأزرق الداكن والأزرق المخضر والوردي، بالإضافة إلى الأبيض والأسود.

  • ساعات ابل الجديدة

كما كشفت شركة آبل عن موديلات جديدة من ساعاتها، منها:

  1. ساعة ابل سيريس 10/ساعة ابل
  2. Apple Watch Series 10 (أو يمكن تسميتها Apple Watch
  • ساعة ابل الترا 3

كشفت شركة آبل عن Apple Watch Ultra 3، لكن مظهرها أقل تأكيدًا مقارنة بالسلسلة 10، وقد يتأخر إطلاقها. ويحتوي على شريحة Apple S10، بتصميم مشابه للأجيال السابقة.

  • ساعة ابل اس اي 3

أطلقت شركة Apple ساعة Watch SE 3، والتي ستظل خيارًا مناسبًا للميزانية مقارنة بالموديلات الأخرى.

  • نسخة iOS18

تم الكشف عن نظام التشغيل iOS 18 في هذا الحدث، والذي تم الإعلان عنه مسبقًا في مؤتمر مطوري Apple WWDC. ومن المتوقع أن يظهر مع هاتف آيفون الجديد، وقد نسمع أيضاً تفاصيل عن ذكاء أبل (الذكاء الاصطناعي التوليدي).

  • سماعات ايربودز جديدة

أعلنت شركة Apple عن طرازات AirPods الجديدة، بما في ذلك:

  • ايربودز 4

تم تقديم AirPods 4 وستتميز بتصميم جديد، مع منفذ USB-C بدلاً من منفذ Lightning، وسيقان أقصر تشبه AirPods Pro، وتحسينات في الملاءمة وجودة الصوت.

  • ايربودز ماكس 2

سيتم إصدار سماعات AirPods Max 2 في أكتوبر المقبل.

  • حافظات iPhone جديدة وأحزمة Apple Watch

كشفت شركة Apple عن حافظات iPhone وأحزمة Apple Watch الجديدة بألوان جذابة. غالبًا ما تكون هذه الملحقات متاحة على متجر Apple عبر الإنترنت في غضون دقائق من انتهاء الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى