أخبار العالم

يكشف “انقطاع التنفس أثناء النوم”.. اكتشف مواصفات ساعة أبل الجديدة

وخلال فعاليات المؤتمر الجارية، كشفت شركة آبل عن الساعة الذكية الجديدة Apple Watch Series 10، إلى جانب تفاصيل مهمة حول مواصفاتها ومميزاتها المتوقعة.

  • شاهد التصميم والمواصفات

وتتميز Apple Watch Series 10 بتصميم أنحف وآلية جديدة لربط الحزام، بينما من المتوقع أن تحتفظ بشكلها العام على غرار سابقاتها. الساعة مدعمة بتصميم مستطيل مميز مع شاشة عرض مشرقة وأحزمة رياضية متنوعة. ومن المرجح أن يظل سطوع الشاشة مشابهًا لـ Series 9، مع إمكانية رؤية حواف أنحف إذا تم تغيير التصميم، وفقًا لموقع FoneArabna.

صورة

  • ميزات جديدة

ومن أكثر الميزات المنتظرة هي دعم قياس ضغط الدم، وهي ميزة لم تكن متوفرة في ساعات Apple السابقة، ولكنها كانت موجودة في ساعات Galaxy لعدة إصدارات. وتأتي الساعة بمستشعر جديد للكشف عن ارتفاع ضغط الدم، مع إمكانية عرض قراءات دقيقة في إصدار لاحق. كما تدعم الساعة وظيفة اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم، وهي ميزة ذات أهمية كبيرة لصحة المستخدم.

صورة

  • عمر البطارية

توفر بطارية الساعة ما يصل إلى 18 ساعة من الاستخدام العادي و36 ساعة في وضع الطاقة المنخفضة.

صورة

  • البرمجيات والذكاء الاصطناعي

تركز Apple على تحسين الميزات الصحية في Apple Watch Series 10، مع الاستمرار في دعم الميزات الحالية مثل اكتشاف الحوادث وتخطيط كهربية القلب ومراقبة النوم. لا تزال هناك إمكانية دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في الساعة.

  • مميزات ووظائف ساعة أبل الجديدة

تأتي ساعة Apple Watch الجديدة مع مجموعة من الميزات المتقدمة التي تعمل على تحسين تجربة المستخدم. ومن أبرز مميزاته نظام اكتشاف جودة النوم، الذي يساعد على التعرف على مشاكل النوم مثل “انقطاع التنفس أثناء النوم”، وهي حالة يعاني منها الكثير من الأشخاص دون أن يتم تشخيصهم علميا لأن الدراسات تشير إلى أن 80% منهم. لا يتم التعرف على الأشخاص المتضررين لحالتهم.

صورة

وتستخدم الساعة الجديدة مقياس تسارع لقياس اضطرابات التنفس، مما يسمح بمراقبة جودة النوم بشكل أفضل.

ومن بين الميزات الأخرى، تأتي ساعة Apple Watch الجديدة بأكبر حجم حتى الآن، مع عمر بطارية متواصل يصل إلى 18 ساعة وشحن أسرع من الإصدارات السابقة. كما تشمل التحديثات الإصدار الجديد من التيتانيوم، شاشة أكبر قليلاً من الإصدار السابق، بالإضافة إلى وظيفة قياس عمق الغوص وتحديد عمق الماء أثناء الغوص. كما توفر الساعة الجديدة سماعات ذات صوت واضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى