أخبار العالم

“أدنوك” تزود “النفط الهندي” بمليون طن من الغاز سنوياً

أبوظبي: “الخليج”
أعلنت أدنوك عن توقيع الشروط الرئيسية لاتفاقية طويلة الأجل (اتفاقية الغاز الطبيعي المسال) مع شركة النفط الهندية المحدودة لتوريد مليون طن سنوياً من الغاز الطبيعي المسال.
وستأتي الشحنات بشكل أساسي من مشروع أدنوك للغاز الطبيعي المسال منخفض الانبعاثات في الرويس، والذي يجري تطويره حاليًا في مدينة الرويس الصناعية بأبوظبي، ومن المتوقع أن يبدأ عملياته التجارية في عام 2028.
وبموجب الاتفاقية التي تمتد لمدة 15 عاما، سيتم شحن الغاز الطبيعي المسال إلى موانئ شركة النفط الهندية المحدودة في الهند.
وقال راشد خلفان المزروعي، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق في أدنوك: «تعد الهند شريكاً استراتيجياً مهماً لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتؤكد هذه الاتفاقية التزام أدنوك بتوفير طاقة آمنة ومنخفضة التكلفة للكربون لدعم أمن الطاقة في هذا القطاع دولة. كما تؤكد الاتفاقية الثقة في مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال، الذي يعد أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية أدنوك لتوسيع تواجدها العالمي في الغاز الطبيعي المسال لتلبية الطلب المتزايد على هذا المورد الحيوي، والمساهمة في الجهود العالمية لتحقيق التحول إلى مستقبل طاقة أنظف.
وتعزز هذه الاتفاقية مكانة أدنوك في سوق الطاقة الهندي سريع النمو. وبحلول عام 2029، من المتوقع أن تصبح شركة النفط الهندية المحدودة أكبر عميل لأدنوك في مجال الغاز الطبيعي المسال، حيث يبلغ إجمالي مشترياتها 2.2 مليون طن سنوياً، بما في ذلك 1.2 مليون طن سنوياً من جزيرة داس ومليون طن سنوياً من المنتجات المسالة منخفضة الانبعاثات من الرويس. . مشروع الغاز الطبيعي.
وتسلط اتفاقية توريد الغاز الطبيعي المسال الضوء على نجاح اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعتها دولة الإمارات والهند في عام 2022 وتساعد على تعزيز التعاون التجاري الثنائي بين البلدين.
وتعد الاتفاقية الموقعة مع شركة النفط الهندية المحدودة واحدة من عدة اتفاقيات طويلة الأجل لبيع الغاز الطبيعي المسال من مشروع الرويس للغاز الطبيعي المسال الذي وقعته أدنوك مع شركاء عالميين، وتغطي أكثر من 70% من إجمالي الطاقة الإنتاجية للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى