أخبار العالم

هارفي وينشتاين يخضع لعملية جراحية طارئة في نيويورك

نيويورك- (أ ف ب)
تم نقل هارفي وينشتاين إلى المستشفى. وسيخضع لعملية جراحية في القلب في نيويورك، حيث يقبع المنتج السابق البالغ من العمر 72 عامًا في السجن في انتظار إعادة محاكمته في نوفمبر بتهم الاعتداء، حسبما ذكرت شبكة ABC News يوم الاثنين.
وقال ممثلو وينشتاين في بيان حصلت عليه المحطة التلفزيونية: “تم نقل وينشتاين سريعا إلى مستشفى بلفيو الليلة الماضية بسبب أعراض طبية عديدة”، مشيرين إلى أنه “سيخضع لعملية جراحية في القلب”.
إلغاء الإدانة
تم إدخال المنتج الأمريكي السابق إلى المستشفى في نهاية أبريل في نيويورك، مباشرة بعد الإلغاء المدوي لإدانته الأولى في عام 2020 بتهمة الاعتداء.
وأكد ممثلوه أن موكلهم يعاني من «مشاكل صحية كبيرة تتطلب مراقبة طبية»، فيما يقبع الرجل السبعيني في سجن جزيرة رايكرز الشهير في نيويورك.
شهادة
ومن المتوقع أن يحضر وينشتاين، الخميس، جلسة استماع إجرائية جديدة في المحكمة البلدية، بعد أن قدم المدعون الفيدراليون في مانهاتن أدلة على الاعتداءات التي وقعت في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين إلى هيئة محلفين كبرى تضم مواطنين مشاركين في مرحلة التحقيق. مع المدعي العام.
ومن الممكن أن يتم توجيه الاتهام إلى وينشتاين مرة أخرى في نهاية الأسبوع.
أدت جلسة استماع في يوليو/تموز في نيويورك، بدا خلالها وينشتاين ضعيفًا ومقيدًا على كرسي متحرك، إلى تحديد يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني كموعد مبدئي لمحاكمة جديدة ضده.
وفي نهاية أبريل/نيسان، استفاد وينشتاين من حكم أصدرته محكمة الاستئناف في نيويورك بإلغاء إدانته عام 2020 بتهمة الاعتداء على الممثلة جيسيكا مان عام 2013 والاعتداء على مساعدة الإنتاج ميمي هالي عام 2006.
صدمة عالمية
وأثار الكشف عام 2017 عن فضائح الهجمات التي ارتكبها هارفي وينشتاين صدمة عالمية دفعت العديد من ضحايا هذه الهجمات إلى رفع أصواتهم والتنديد بمرتكبيها.
واتهمت أكثر من 80 امرأة هارفي وينشتاين بالتحرش أو الاعتداء، من بينهن أنجلينا جولي، وجوينيث بالترو، وآشلي جود.
لقد أكد وينشتاين دائمًا أن جميع علاقاته كانت بالتراضي.
وعلى الرغم من إلغاء حكم نيويورك، فإن وينشتاين محتجز بموجب حكم صدر في لوس أنجلوس عام 2023 ليقضي 16 عامًا في السجن في قضايا اعتداء أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى