أخبار العالم

“آبل” تنشر سلاح الذكاء الاصطناعي في سياق منافسة غير مسبوقة مع “هواوي”

كشفت شركة أبل الأمريكية، يوم الاثنين، عن نسختها الجديدة من هاتف آيفون 16 المزودة بالذكاء الاصطناعي، وذلك بعد ساعات من بدء منافستها الصينية هواوي في تلقي طلبات شراء منتجها الجديد ثلاثي المحاور.
قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، في حفل إطلاق iPhone 16: “تم تصميم الجيل القادم من iPhone خصيصًا (لتشغيل) Apple Intelligence. “يمثل هذا بداية حقبة جديدة ومثيرة.”
وتعمل شركة أبل وشركات التكنولوجيا الأخرى حول العالم على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى منتجاتها، ومن المتوقع أن تصبح الهواتف واحدة من أكبر مجالات المنافسة. وتراهن شركة أبل، التي يقع مقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، على أن ميزة الذكاء الاصطناعي ستجذب المستهلكين إلى ترقية هواتفهم وسط تباطؤ مبيعات آيفون.

بداية حقبة جديدة

وسيتم استخدام Apple Intelligence، وهو برنامج الذكاء الاصطناعي الخاص بالشركة، لتحسين المساعد الشخصي، بالإضافة إلى تحسين ميزات مثل فهم وتحديد الأشياء التي تلتقطها كاميرا الهاتف.
وقال كريج فيديريغي، رئيس هندسة البرمجيات في شركة أبل: “تمثل Apple Intelligence بداية حقبة جديدة لـ Siri”. “وهذا يجعلها أكثر طبيعية وأكثر سياقية وأقرب إلى شخصية المستخدم.”
ستتوفر نسخة تجريبية من Apple Intelligence الشهر المقبل باللغة الإنجليزية، حيث يتم استخدامها في الولايات المتحدة. وسيكون البرنامج متاحًا في إصدارات محلية أخرى باللغة الإنجليزية في ديسمبر، بينما ستكون الإصدارات الصينية والفرنسية واليابانية والإسبانية متاحة في العام المقبل.
وسيستخدم هاتف iPhone 16 شريحة A18 الجديدة، وسيكون ظهره مصنوعًا من الألومنيوم، كما سيأتي مع زر جديد يمكن استخدامه للتحكم في الكاميرا.
سيبدأ سعر iPhone من 799 دولارًا وسيبدأ سعر iPhone 16 Plus من 899 دولارًا.
وكشفت شركة آبل أيضًا عن إصدارات iPhone 16 Pro وiPhone Pro Max، بأسعار تبدأ من 999 دولارًا و1199 دولارًا على التوالي.

“هواوي” في المقدمة
أظهر الموقع الإلكتروني لشركة هواوي اليوم أنها تلقت أكثر من ثلاثة ملايين طلب مسبق لهاتفها ثلاثي الطي على شكل حرف Z.
وهذا يؤكد قدرة هواوي على الالتفاف على العقوبات الأمريكية، ويعزز موقفها ضد أبل في الصين. مع تطلع المستهلكين إلى المزيد من قدرات الذكاء الاصطناعي؛ وهم على استعداد لتحمل التكلفة المالية.
وكشفت شركة آبل أيضًا عن منتجاتها الجديدة Apple Watch وAirPod، والتي قالت إنها ستركز على الصحة، بالإضافة إلى تحسين تصميمات الأجهزة.
سلطت شركة Apple الضوء على قدرة ساعات Apple على اكتشاف المشكلات الصحية طويلة المدى. مثل انقطاع التنفس أثناء النوم، بالإضافة إلى اكتشاف الحالات الطارئة، مثل السقوط، والبدء في الاتصال بخدمات الطوارئ.
أما بالنسبة للإصدارات الجديدة من AirPods، فقد كشفت شركة آبل عن ميزات جديدة تتعلق بالمساعدات السمعية، قائلة إنها قدمتها للمراجعة إلى السلطات التنظيمية الأمريكية. (رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى