أخبار العالم

غباش يبحث التعاون مع سفراء إيطاليا وكازاخستان وباراغواي

أبوظبي: “الخليج”
استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، كل على حدة، في مقر المجلس بأبوظبي، لورنزو فاناتزا سفير جمهورية إيطاليا، ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان، وكارولين لوبيز سفيرة جمهورية إيطاليا. جمهورية الباراجواي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعيد راشد العبدي عضو المجلس، وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد للاتصالات البرلمانيين.
وجرى خلال اللقاءات بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا وجمهورية كازاخستان وجمهورية الباراغواي في مختلف المجالات بما فيها المجال البرلماني، ورحبوا بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين الدول الصديقة في القطاعات. . التجارة والطاقة والثقافة والتعليم، وأكدوا أن الزيارات المتبادلة رفيعة المستوى بين حكومتي البلدين تساهم في الارتقاء بهذه العلاقات إلى آفاق أرحب، مبيناً استعداد دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز شراكتها الدولية القائمة على أسس التعاون والتفاهم والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.
وشدد صقر غباش على أهمية تطوير العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي وبرلمانات الدول الصديقة، لأن الدبلوماسية البرلمانية أداة رئيسية لتعزيز التعاون الثنائي ودعم الجهود المشتركة في المحافل الدولية، خاصة في هذا السياق الذي يهم السلام والسلم الدوليين الأمنية في ظل التطورات والتحديات التي يواجهها العالم. وهذا يتطلب توحيد المواقف والاتجاهات بشأن مختلف القضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى