أخبار العالم

أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم

أبوظبي: “الخليج”
وقعت أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة خارجية روسيا الاتحادية بشأن تعزيز التدريب الدبلوماسي بين الجانبين، وذلك في أكاديمية موسكو الدبلوماسية، بحضور الدكتور محمد أحمد الجابر، من أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية. دولة الإمارات العربية المتحدة. سفير لدى الاتحاد الروسي.
وقال الجابر: «إن هذه الاتفاقية بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الروسية تتيح لنا تعزيز العلاقات الأكاديمية وضمان تنفيذ البرامج الأكاديمية المختلفة.
تعكس مذكرة التفاهم التزامًا مشتركًا بتعزيز التطوير المهني للمسؤولين التنفيذيين الدبلوماسيين. كما تركز الاتفاقية على تحديث أساليب التدريب في مجالات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية والقانون الدولي والعلوم السياسية. كما ستوفر إطارًا لتبادل المواد التعليمية والأنشطة البحثية ذات الصلة، مما سيساعد على إثراء البرامج التدريبية والموارد الأكاديمية لكلا الطرفين.
وفي إطار هذه الشراكة، ستقوم الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة خارجية روسيا الاتحادية وأكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية بتنظيم دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية.
خلال زيارة الدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، للأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية الروسية، ألقى محاضرة لطلبة الأكاديمية بعنوان “الدبلوماسية والقيادة الإماراتية”. استعرض خلالها السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه، أكد ألكسندر ياكوفينكو، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية الروسية، أهمية هذا التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى