أخبار العالم

مفوض الأمم المتحدة: إنهاء الحرب على غزة أولوية قصوى

دعا مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، إلى تحرك دولي عاجل لإنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة، معتبرا أن القضية ذات أولوية قصوى. وأمر الجيش الإسرائيلي، أمس الاثنين، بإخلاء عدة مناطق في شمال غرب البلاد. قطاع غزة، وأصدر خريطة وصفها بأنها “منطقة قتال خطيرة”، في حين تواصلت القصف على مناطق عدة من قطاع غزة، متسببة في سقوط المزيد من الضحايا، مع بدء العام الدراسي الجديد في غزة دون عودة الطلاب. في المدرسة.
قال مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فولكر تورك، أمس الاثنين، إن إنهاء الحرب المستمرة منذ نحو عام في قطاع غزة يمثل أولوية، ودعا الدول إلى التحرك في مواجهة ما وصفه بـ”التجاهل الصارخ”. من قبل إسرائيل. للقانون الدولي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وأضاف تورك، في كلمته التي ألقاها في افتتاح الدورة السابعة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف: “لا يجوز ولا يمكن للدول أن تقبل ازدراء الانتهاك الصارخ للقانون الدولي، بما في ذلك القرارات الملزمة الصادرة عن الأمم المتحدة. الأمم) مجلس الأمن. » وأوامر محكمة العدل الدولية لا في هذه الحالة ولا في أي حالة أخرى.
وأشار تورك في كلمته إلى الرأي الذي نشرته محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة في يوليو/تموز، والذي وصف فيه الاحتلال الإسرائيلي بأنه غير قانوني، وقال إنه يجب “معالجة الوضع بشكل شامل”.
أفادت وسائل إعلام فلسطينية، الليلة الماضية، الاثنين، بارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 28 شخصا جراء استمرار القصف الإسرائيلي على القطاع منذ الفجر. أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة التقرير الإحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 339.
وقالت صحة غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي بلغت 40988 قتيلا و94825 جريحا منذ السابع من أكتوبر الجاري.
وأضافت أن الاحتلال ارتكب مجزرتين بحق عائلات في قطاع غزة، سقط خلالهما 16 شهيدا و64 جريحا في المستشفيات خلال 24 ساعة. وقالت الوزارة إنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، ولا تستطيع سيارات الإسعاف وفرق الحماية المدنية الوصول إليهم.
ورغم إعلان قوات الاحتلال انسحابها من خان يونس، إلا أن القصف المدفعي على المدينة ما زال مستمرا. وذكرت المصادر أن الهجمات الإسرائيلية مستمرة في خان يونس وبقية المناطق، حيث سُمع دوي عدة انفجارات إثر قصف مدفعي استهدف الأطراف الشرقية لمدينة خانيونس، وحيث هناك أيضاً قصف مدفعي عنيف يستهدف مدينة رفح. وخاصة مناطقها الغربية.
في المقابل، بدأ العام الدراسي الجديد رسميا أمس الاثنين في الأراضي الفلسطينية، لكن جميع المدارس مغلقة في قطاع غزة وسط حرب مستمرة منذ 11 شهرا وفي غياب أي مؤشر على اتفاق لوقف إطلاق النار.
وقد قامت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تدير ما يقرب من نصف مدارس غزة، بتحويل أكبر عدد ممكن من المدارس إلى ملاجئ تؤوي الآلاف من الأسر النازحة.
(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى