أخبار العالم

البدوي: علاقتنا مع البرازيل تاريخية وعميقة الجذور

أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي، أمس الاثنين، أن العلاقات بين دول الخليج والبرازيل تاريخية وعريقة ومبنية على أسس الثقة المتبادلة والتعاون المثمر.
وقال البديوي في كلمته خلال الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الاستراتيجي بين المجلس والبرازيل: «إن علاقاتنا الاقتصادية بعيدة المدى هي أهم الركائز التي تساهم في تعزيز النمو والمنافع المتبادلة التي تشمل مجموعة واسعة من السلع والخدمات». ملكية. منتجات. »
وأضاف أن حجم التجارة السلعية لدول مجلس التعاون مع البرازيل وصل إلى 21.9 مليار دولار أمريكي في عام 2022، وهو ما يمثل 1.4% من إجمالي حجم التجارة السلعية لدول مجلس التعاون.
وأوضح أن إجمالي حجم التجارة الخارجية للمجلس من السلع بلغ 1,544.3 مليار دولار أمريكي، وشملت السلع والمنتجات المتنوعة.
وقال البديوي إن الحوار الاستراتيجي بين المجلس والبرازيل يشكل نقلة نوعية في العلاقات بينهما. ولذلك تم إعداد مذكرة تفاهم بشأن إجراء المشاورات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ووضع مشروع خطة العمل للفترة (2024-). 2028)، والذي يغطي العديد من مجالات التعاون مثل السياسية والأمنية والاقتصادية والأمن الغذائي.
من جانبه أكد وزير الخارجية البرازيلي ماور فييرا في كلمته خلال اللقاء أهمية الحوار لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين، مبينا أن هذا الحوار من شأنه أن يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي. (كونا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى