أخبار العالم

نهيان بن مبارك: «اتجاهات» نموذج للمؤسسة الوطنية الناجحة

احتفل مركز تريند للأبحاث والاستشارات بالذكرى العاشرة لتأسيسه «اليوبيل البرونزي» بحضور وتحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش.
وتمكن المركز من توسيع نطاق انتشاره ووضع اسمه في مقدمة المراكز العالمية، مؤكدا إصراره على المضي قدما بكل عزيمة نحو المزيد من النتائج بفضل جهود فريق عمله ودعم شركائه في كافة المجالات.
وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في القاعة الكبرى بفندق الريتز كارلتون – أبوظبي، بحضور عبدالله سلطان بن عوض النعيمي وزير العدل، والفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة. والأمن العام. في دبي، زوندا مانديلا، رئيسة مؤسسة تراث مانديلا، وعدد من مديري الجامعات ومراكز البحوث والقنوات التلفزيونية والمؤسسات، بالإضافة إلى مجموعة من الشركاء والإعلاميين والمؤثرين.
وهنأ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمته خلال الحفل، أفراد أسرة مركز الاتجاه للأبحاث والاستشارات، مؤكداً أن المركز اليوم يرتكز على أسس متينة وثابتة، وهو ما يشكل نموذجاً للمؤسسة الوطنية الناجحة وينطلق رحلتها نحو رؤية واضحة والتركيز على الهدف.
وقال إن هذا المركز يساهم بكل اجتهاد ومعرفة وخبرة في تحديد سمات الحاضر ورسم آفاق المستقبل للوطن والمنطقة والعالم، من خلال إجراء البحوث والدراسات، وتنظيم الندوات والمؤتمرات، وتقديم الاستشارات. فتوفير المعلومات يخدم الوطن، بل ويساهم في الوقت نفسه في تقدم البشرية على كافة الأصعدة.
وأكد أن نجاح هذا المركز منذ تأسيسه وحتى اليوم يعود في المقام الأول إلى النهج الرشيد الذي تنتهجه دولتنا دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله. الله يحميه.
وقال: «نحن بلد حريص على اعتماد الأساليب العلمية والموضوعية في الدراسة الواعية والشاملة لكل المشكلات والمستجدات، والتعرف بذكاء على كيفية التعامل معها بنجاح. »
وأضاف: «اليوم، ونحن نحتفل بالذكرى العاشرة لتأسيس مركز الاتجاه الذي يجسد في عمله كل التأثيرات الإيجابية والمتوقعة لهذه الخصائص والصفات على مسيرة الوطن، يشرفني للغاية أن أعبر في كلمتي عن باسمي ونيابة عنكم جميعاً، عظيم الشكر والتقدير والمحبة والاحترام لصاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله، وفخورون جداً بقيادته الحكيمة لهذا الوطن، التي أتاحت لدولة الإمارات العربية المتحدة أن احتلال. مكانتها اللائقة بين دول العالم.
وقال: «نشكر سموه على اهتمامه الكبير برؤية دولتنا العزيزة تتحرك بثقة نحو المستقبل، وتكون قادرة دائماً على المساهمة بوعي وكفاءة في تقدم العالم، والانفتاح على كل التطورات المفيدة. “.
وأشاد بجهود مركز اتجاهات وفريق عمله في جعل المركز رائدا على المستوى الوطني والإقليمي والعالمي، معربا عن تقديره للحرص الواضح على أن يكون عمل المركز دائما نموذجا وطنيا ناجحا في الالتزام والمثابرة والجد. عمل. عمل.
وأكد الشيخ نهيان بن مبارك أن العام العاشر يمثل أيضاً لحظة مهمة تستحق التأمل وتسجيلها لمراجعة ما تم إنجازه والتأكيد معاً على الخطوة التالية، والتي من المؤمل أن يتجه المركز نحو التقدم الدائم والارتقاء بها. التطوير المستمر. لأنها تعكس في خططها وبرامجها التحولات الكبيرة التي تشهدها البلاد والمنطقة والعالم، وتواكب التطورات السريعة والمتجددة في المعرفة والتقنيات، وما ينجم عنها أو يرتبط بها من تغيرات في النظم الاقتصادية والاجتماعية. . بل والأنظمة الإقليمية والعالمية بشكل عام، ليكون هذا المركز بالفعل أحد الأدوات المهمة لفهم كل هذه المتغيرات وتعميق قدرة الجميع على الاستجابة لها بحكمة وناجح.
كما كرم الشيخ نهيان بن مبارك الشركاء الاستراتيجيين والرعاة من مراكز ومنظمات ومؤسسات وجامعات وإعلاميين ومؤثرين وأفراد ساهموا في دعم مسيرة «اتجاهات» وتحقيق أهدافها.
كما كرمت الفائزين بجائزة “Trends Hub للبحث العلمي” في نسختها الأولى، وكذلك بفرعيها العربي والإنجليزية، والتي تهدف إلى تشجيع الباحثين الإقليميين والعالميين على متابعة البحوث العلمية المبتكرة والفعالة والإبداعية.
وفازت بالمركز الأول في الفرع العربي الباحثة سماح البرادعي من جامعة تونس – تونس في مجال “القضايا الثقافية والاجتماعية”. وفاز بالمركز الثاني الباحث الأردني ياسر قطيشات في مجال “التكنولوجيا والاصطناعية”. الذكاء”، وحصلت على المركز الثالث الباحثة نداء السيد من جامعة القاهرة في مجال “القضايا الاقتصادية وقضايا التنمية والمناخ والاستدامة”.
أما الفائزون بالفرع الأجنبي، فقد حصلت الباحثة مريم السعيدي من جامعة زايد على المركز الأول في مجال “التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي”، وحصل الباحث محمد العزايزة من جامعة زايد على المركز الثاني، في مجال “التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي”. الذكاء الاصطناعي”. “قضايا ثقافية واجتماعية”، وحصلت الباحثة أسماء العفيفي على المركز الثالث في مجال “قضايا ثقافية واجتماعية”.
وعقب ذلك دشن الشيخ نهيان بن مبارك هوية مركز تريندز الدولي للتدريب إيذاناً بمرحلة جديدة من التمكين والتطوير المؤسسي والفردي. تتمثل رؤية المعهد في أن يكون مركزًا عالميًا رائدًا يوفر بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين النظرية والتطبيق.
بعد ذلك، افتتح وزير التسامح والتعايش المعرض المصاحب الذي تضمن عرضاً لمجموعة من إصدارات المركز، بالإضافة إلى عروض مرئية لمنتجات وأنشطة وفعاليات «اتجاهات».
من جانبه ثمن الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لشركة تريندز حضور ورعاية الشيخ نهيان بن مبارك خلال الحفل ودعمه المستمر لشركة تريندز ودورها البحثي العالمي. وأشار إلى النجاح الذي حققه المركز. إن ما حققه خلال هذه السنوات، وما يسعى إلى تحقيقه مستقبلاً، لم يكن ليتحقق لولا الجهود التي بذلها فريق العمل والدعم الكبير من شركائه البحثيين ووسائل الإعلام والمؤسسات الحكومية والخاصة. وأضاف أن احتفال مؤسسة اتجاهات للأبحاث والاستشارات بالذكرى العاشرة لتأسيسها والذكرى الخامسة للتجديد والتمكين هو احتفال بإنتاج المعرفة الراقية من خلال البحث العلمي (وام).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى