أخبار العالم

«خيرية الشارقة» تنفذ حملة لمكافحة العمى في الكاميرون

الشارقة: “الخليج”
خصصت جمعية الشارقة الخيرية جانباً من جولاتها الخارجية لتفقد مشاريعها المنفذة في الكاميرون، وذلك خلال زيارة رئيس قطاع المشاريع في الجمعية محمد حمدان الزري، اطمأن خلالها على نجاح المشاريع القائمة. بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية التي تشرف على تنفيذ مشاريع الشركة في المناطق النائية من الدولة.
وقال الزري إن الجولة استمرت 4 أيام متواصلة قطعنا خلالها عشرات الكيلومترات متنقلين بين القرى والمناطق النائية. وفي بداية الجولة قمنا بتنفيذ حملة مكافحة العمى وضعف البصر والتي استهدفت فحص أكثر من 400 ألف شخص. وقاموا بفحص 300 حالة طبية وإجراء عمليات جراحية على مدار يومين لأكثر من 153 حالة مصابة. ويعانون من ضعف البصر ومعرضون لخطر الإصابة بالعمى، موضحاً أنه تم فحص جميع الحالات التي خضعت لعمليات جراحية للتأكد من سلامتها.
وأضاف أنه تم تفقد المشاريع المنفذة سابقاً للتأكد من استمرارية عملها ومصلحة السكان، والتأكد من قيام الجهات المنفذة بإجراء عمليات الصيانة الدورية عليها لضمان استدامتها. وبئر ارتوازي ومسجد سيتم تمويلهما من حساب مشروع زراعة المستقبل.
وأكد الزري أن الوفد التقى بأهالي القرى التي زارها واطلع على المشاريع الخدمية التي تفتقر إليها هذه المناطق، مشيراً إلى أن الزيارة تضمنت توصيات أبرزت أهمية زيادة المشاريع المنفذة في الكاميرون، لأن هناك مناطق كثيرة و القرى المحرومة من المشاريع الخدمية ذات الأولوية في البلاد، مثل قلة المساجد وضرورة البدء في بناء مسجدين جديدين على حساب المساهمات والاستقطاعات الجزئية.
وشكر موظفي سفارة الدولة على التسهيلات التي قدموها للوفد خلال جولاته بين المناطق والقرى المتضمنة في برنامج الزيارة. كما شكر المحسنين على الدعم الكبير الذي قدموه والذي ساهم في تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية. .
وتعد الكاميرون من الدول التي شملتها برامج ومشاريع المساعدات الخارجية للجمعية مؤخراً، وقد تم تنفيذ أكثر من 25 مشروعاً داخلها، منها مجموعة كبيرة من الآبار والمساجد ولحوم الأضاحي وإفطار الصائمين والحملات الطبية الكبرى. وتعاني بعض مناطق الكاميرون من نقص الخدمات والفقر المدقع، فيما تعتزم الجمعية النمو خلال الفترة المقبلة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع المتنوعة التي تلبي احتياجات الناس في المناطق النائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى