أخبار العالم

وزارة الداخلية تعقد مجلس أمن المواطن خارج البلاد

رأس الخيمة: «الخليج»
نظمت وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة ومكتب ثقافة تنفيذ القانون مجلساً حول سلامة وأمن المواطنين خارج الدولة، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية العالمية التي أطلقتها الوزارة والتي تعنى بالتواصل مع العامة وتبادل الآراء حول مختلف القضايا التي تهم المجتمع.
أكد العقيد دكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، على أهمية المجالس التي تعقدها وزارة الداخلية تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد. آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وآلية عملهم وضرورة صيانتهم للتواصل مع مختلف فئات المجتمع.
جاء ذلك خلال إدارته للمجلس الذي انعقد في قاعة الشهيد طارق الشحي بشرطة رأس الخيمة، حيث استضاف المجلس النقيب إبراهيم أحمد الشحي رئيس دائرة الشؤون الخارجية بالإدارة العامة للشرطة رأس الخيمة. مكتب الشؤون الدولية بوزارة الداخلية، وأحمد محمد الكثيري، رئيس إدارة خدمات المواطنين بوزارة الخارجية.
وناقش المجلس سبل المحافظة على (نظام الأمن والسلامة للمواطنين خارج الدولة) والإرشادات المتعلقة بسلامتهم وأمنهم. كما بحثت الوسائل التي يجب على المواطنين اتباعها للتواصل مع وزارة الخارجية والجهات الشرطية. تعليمات تجنب الأخطاء أو التصرفات التي من شأنها الإضرار بسمعة الدولة.
وفي نهاية الندوة قام العقيد ناصر البكر بتكريم الكابتنين أحمد الشحي وأحمد الكثيري بدروع تذكارية لجهودهم الناجحة في الشرح والتفصيل خلال الندوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى