أخبار العالم

جامعة الإمارات تعقد اللقاء العائلي السنوي

العين – “الخليج”
نظمت جامعة الإمارات، اليوم الاثنين، اللقاء السنوي للأسرة الجامعية للعام الدراسي الجديد، بحضور زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو الرئيس الرئيس الأعلى للجامعة، وعدد من الأساتذة والإداريين. الموظفين والطلاب.
وأكد زكي نسيبة، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أن الجامعة مع بداية العام الدراسي الجديد تجدد التزامها بتعزيز العلم والمعرفة وريادة البحث والابتكار في كافة المجالات، للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية الإمارات قيد الإعداد. للخمسين سنة القادمة.
وأكد أن دولة الإمارات اتخذت خطوات استراتيجية لدمج الذكاء الاصطناعي في كافة قطاعات المجتمع، بهدف رفع مستوى الرفاه الاقتصادي وتحسين حياة المواطنين، مؤكداً دور الجامعة في هذا الإطار من خلال تطوير البحوث. والدراسات التي تساعد في توجيه استخدامات الذكاء الاصطناعي في خدمة المجتمع المحلي والعالمي.
وأضاف أن الجامعة مستمرة في تعزيز سمعتها الأكاديمية من خلال برامجها التعليمية المتوافقة مع المعايير العالمية والأبحاث المتميزة، حيث نشرت اعتباراً من عام 2023 أكثر من 2700 مقالة في المجلات المحكمة، منها 65% في المجلات الأعلى تصنيفاً. .
من جانبه، قدم الدكتور بو آن، المدير المشارك لمعهد أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة تسينغهوا التكنولوجية بسنغافورة، عرضا حول “الذكاء الاصطناعي والآثار الاجتماعية”، استعرض فيه الدور الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي في التحسين. دقة العمليات وتحليل البيانات الضخمة وتوفير المعلومات التي تساعد على اتخاذ قرارات مستنيرة، وتزيد القدرة على توقع التحديات المستقبلية ومعالجتها بشكل استباقي وتمكين المجتمعات من خلال تشجيع الابتكار وتحسين الوصول إلى التعليم والرعاية الصحية، مما يفتح فرصًا جديدة. الأبواب مفتوحة أمام الابتكار الاجتماعي والتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى