أخبار العالم

بلدية دبي تنظم فعالية “اكتشف وتعلم واستمتع”.

دبي: “الخليج”
تنظم بلدية دبي، الثلاثاء، فعالية «العودة إلى المدرسة: اكتشف وتعلم واستمتع» في مردف سيتي سنتر، وتستمر حتى 14 سبتمبر.
وتهدف الفعالية إلى تشجيع الطلاب وأولياء الأمور على تبني الممارسات والسلوكيات التي تساعد على ضمان الصحة العامة والسلامة والأمن الغذائي، كما توفر فرصة مثالية لتجربة أنشطة تفاعلية ممتعة وقيمة تدعم النمو والتعلم في بيئة صحية.
وتهدف الفعالية إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي حول مجموعة من المواضيع المتعلقة بعودة الطلاب إلى المدارس، بما في ذلك الصحة والسلامة العامة وسلامة الغذاء والدور المركزي لأولياء الأمور في هذا الصدد.
ويركز على الإرشاد الزراعي والاستدامة البيئية وفرز النفايات وإعادة تدويرها، وتساهم بلدية دبي من خلال هذا الحدث في خلق تجربة متكاملة تجمع بين الترفيه والتعليم، لتكون رحلة مميزة ومفيدة للطلاب وأسرهم.
وسيتضمن الحدث مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية وورش العمل التوعوية، والتي ستتضمن أقسامًا مبتكرة تسلط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها بلدية دبي استعدادًا لبدء العام الدراسي.
وتتكون من ست مناطق رئيسية، لكل منها طابع خاص، وهي منطقة المستكشف التي تضم مختبر بلدية دبي، ومنطقة سفراء الصحة والسلامة، ومنطقة أبطال سلامة الأغذية، ومنطقة الواحة للاستدامة، ومنطقة صغار المزارعين، ومنطقة البيئة. منطقة الأصدقاء. كما ستتضمن ورش عمل زراعية تثقيفية تسلط الضوء على أهمية الزراعة والنباتات الورقية في حدائق المدارس والمنزل.
وسيستضيف الحدث ورش عمل تفاعلية لتثقيف الطلاب حول التدابير البيئية والمحميات الطبيعية وأفضل الممارسات في مجال الاستدامة البيئية.
ويسلط الضوء على جهود بلدية دبي في استعداداتها المكثفة لمراقبة المدارس ومرافقها ومستلزماتها المدرسية لاستقبال العام الدراسي الجديد للتأكد من جاهزيتها الكاملة والتأكد من مطابقة المواد والمنتجات المستخدمة للمواصفات ومعايير السلامة المعتمدة. اللازمة لضمان حماية الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى