أخبار العالم

حاكم الشارقة يفتتح مدرسة فيكتوريا الدولية في منطقة التلال

الشارقة – وام
افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم، بحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، مدرسة فيكتوريا الدولية الواقعة في منطقة الشارقة. منطقة التلال .
وفور وصوله أزاح صاحب السمو حاكم الشارقة الستار التقليدي، ثم تجول في أرجاء المدرسة، والتقى سموه بطلبة المراحل التعليمية المختلفة، واطلع على آلية التدريس في الصفوف المختلفة التي يدرسها سموه. عن مستوى وأساليب تعليم الأطفال ودرجة دمجهم في المنهج المدرسي.
وتفقد سموه قاعة المسرح واطلع على محتوياته ومرافقه المجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات مما يتيح للمدرسة تنظيم الفعاليات التعليمية والترفيهية المتنوعة. كما قام بزيارة الصالة الرياضية المكيفة وما تحتويه من تجهيزات بدنية ورياضية. والتي يستفيد منها الطلاب في حصص الرياضة.
واختتم صاحب السمو حاكم الشارقة زيارته بزيارة قسم الصفوف الابتدائية، وشاهد سموه جانباً من الفصل وتفاعل الطلاب مع المواد الدراسية المختلفة التي يقدمها المعلمون، والتي يستخدمون فيها تقنيات وطرق تدريس حديثة وتفاعلية . من أجل تنمية مهارات الطلاب وتعزيز معارفهم.

صورة

الفرع الخامس للمدرسة
تعد مدرسة فيكتوريا الدولية بمنطقة تلال الفرع الخامس للمدرسة في إمارة الشارقة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لها 1000 طالب. يضم المبنى الإداري ويشتمل على مكاتب، وقاعة اجتماعات، وغرفة تدريب أولاً. غرف الطوارئ وغرفة الأطباء ومرافق الخدمات الصحية، بالإضافة إلى مركز التعليم ما قبل المدرسي، وفصول رياض الأطفال والتعليم الأساسي وغرف المعلمين، ومركز الابتكار، ومركز العلوم والتكنولوجيا والموسيقى، ومناطق اللعب الداخلية، وحمام سباحة. حمام سباحة ومرافق صحية وغرفة متعددة الأغراض.
وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مذكرة تفاهم بين إمارة الشارقة وولاية فيكتوريا الأسترالية يمثلها سعادة رضوان جادوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة تنص على استمرار التعاون. وتوفير برامج دراسة ودراسة البكالوريا الدولية للطلاب في مدرسة فيكتوريا الدولية. ووقع المذكرة عن الجانب الأسترالي رضوان جادوت سفير كومنولث أستراليا لدى البلاد.
وبموجب مذكرة التفاهم ستقوم ولاية فيكتوريا الأسترالية بمراقبة آلية وطرق التدريس في المدرسة من خلال لجان متخصصة ستعمل على مراقبة وتقييم سلسلة مدارس فيكتوريا الدولية في إمارة الشارقة للتأكد من تنفيذ مذكرة التفاهم. المنهج الأسترالي لطلاب المدرسة، بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية لتطوير مهارات الكادر الإداري والتدريسي.
وتم التدشين بحضور صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخ سعود بن محمد بن سعود القاسمي، الرئيس التنفيذي للقطاع العقاري في شركة الشارقة لإدارة الأصول، ومحمد عبيد الزعابي، رئيس دائرة التشريفات والاتصال. قسم رضوان . جادوت سفيرة كومنولث أستراليا لدى الدولة، وعلي أحمد الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في قطاع التعليم والسلك الدبلوماسي.

صورة

صورة

صورة

صورة
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى