أخبار العالم

سلامة الأغذية تغلق منشأة منطقة الأغذية في أبوظبي

أبوظبي: “الخليج”

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قرار إغلاق إداري ضد مؤسسة “Food Zone Meal Catering” في منطقة المفرق الصناعية والتي تحمل الرخصة التجارية رقم ° (CN-3688108)، لمخالفتها القانون رقم (2) بشأن تنظيم قطاع الأغذية ) لسنة 2008 في شأن الغذاء في الإمارة والتشريعات الصادرة بموجبه وخطورته على الصحة العامة.
وأوضحت الهيئة أن تقرير الرقابة الغذائية أشار إلى أن القرار الإداري بإغلاق المنشأة جاء نتيجة مخالفة اشتراطات السلامة الغذائية، وذلك لتكرار عناصر عالية الخطورة لها تأثير مباشر على سلامة الغذاء وفشل المنشأة . اتخاذ الإجراءات التصحيحية الفعالة لتصحيح هذه المخالفات التي تؤثر على صحة المستهلكين، حيث تم تحرير 3 مخالفات مع إنذار بالإغلاق الإداري.
وأكدت الهيئة أنه سيتم الإبقاء على أمر الإغلاق الإداري طالما تم العثور على أسباب قراره، لأنه يمكن استئناف النشاط بمجرد تصحيح ظروف المنشأة واستيفاء كافة الاشتراطات وإزالة أسباب المخالفة تم القضاء عليها.
وأكدت أن الإغلاق وضبط المخالفات المرصودة يأتي ضمن جهود التفتيش الهادفة إلى تعزيز نظام سلامة الغذاء في أبوظبي وتأكيد الدور الرقابي للتأكد من التزام جميع المنشآت بالاشتراطات، موضحة أن جميع المنشآت مهما كانت طبيعتها وغذائها تخضع المنتجات للمراقبة الدورية للتأكد من مطابقتها لاشتراطات سلامة الغذاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى